إعلان

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة: علاقتنا مع أمريكا ستزداد "قوة" في عهد ترامب

10:59 ص السبت 13 مايو 2017

عبد الله المعلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قال مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، إن "العلاقات السعودية- الأمريكية ستزداد متانة في ظل قيادة ترامب للولايات المتحدة"، مؤكدًا على أن قوة وصلابة واستقرار العلاقات بين البلدين، بحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

وأشار المعلمي إلى أن اختيار ترامب زيارة المملكة ضمن أوائل الدول المقرر أن يزورها في جولته الخارجية تأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي عبّر في أكثر من مناسبة عن تقديره للدور الذي تقوم به السعودية في المنطقة، وعن دعمه لجهودها فيعدد من القضايا.

ولفت مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة، في تصريح خلال مشاركته بندوة في واشنطن، إلى أن بلاده تشارك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رؤيته حول طهران، وترى أنه من الضروري وقف الأنشطة الإيرانية ومواجهتها.و

وأكّد المعلمي على أن قمة رؤساء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مع ترامب تُمثّل فرصة لتبادل وجهات النظر والتفاهم المشترك.

ومن المُقرّر أن يُجري ترامب، هذا الشهر جولة شرق أوسطية هي الأولى من نوعها له منذ تولّيه سُدة الرئاسة في يناير الماضي.

وبحسب مسؤولين في البيت الأبيض، ستبدأ جولة الرئيس الأمريكي بزيارة المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من مايو الجاري، بهدف التصدّي لإيران وتنظيم داعش، تعقبها زيارة إلى إسرائيل، ويختتمها بالفاتيكان.

وقال ترامب إن أحد أهداف هذه الزيارات هو البدء في "بناء أساس جديد" للتعاون بين ثلاث من أبرز الديانات في العالم وتوحيدها في مكافحة الإرهاب والتعصب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان