إعلان

أبو مازن مهنئا السيسي: نجاح المؤتمر دلالة على ثقة العالم في قيادتكم الحكيمة

12:51 م الأحد 15 مارس 2015

الرئيس الفلسطيني محمود عباس ونظيره المصري عبد الفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد مكاوي:

هنأ الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن)، اليوم الأحد، نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، بالنجاح الكبير الذي حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد في مصر- (مصر المستقبل).

وأوضح بيان صحفي صادر عن سفارة فلسطين بالقاهرة، تلقى مصراوي نسخة منه، أن أبو مازن قال في برقية مخاطبا الرئيس السيسي، إن ''نجاح هذا المؤتمر هو دلالة أكيدة على الثقة التي وضعها العالم في قيادتكم الحكيمة وعلى المكانة التي تتمتع بها مصر على المستويين الإقليمي والدولي، والذي تمثّل بهذا الحضور المتنوع والمتميز، وانعكس على حجم المساهمات التي قدمتها دول شقيقة، إضافة إلى العقود الاستثمارية التي تم توقيعها والتي من المنتظر أن تحقق أهدافكم في التنمية الشاملة والمستدامة، للنهوض بالاقتصاد المصري، والذي دون شك ستنعكس آثاره على حياة المواطن المصري، وسيسهم إسهاما كبيرا في استتباب الأمن والاستقرار لمصر والمنطقة''.

وتمنى أبو مازن، للسيسي موفور الصحة والعافية، وللشعب المصري الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

وكان الرئيس عباس شارك في افتتاح المؤتمر يوم الجمعة الماضي، وألقى كلمة أكد فيها أن مصر المستقرة والآمنة هي نقطة ارتكاز للسلام والأمن والاستقرار في المنطقة، وعبّر عن التضامن مع مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأكد الرئيس السيسي، في كلمته الختامية بالمؤتمر، أن المؤتمر سيعقد في شرم الشيخ بصفة سنوية.

وبلغت قيمة الاستثمارات ومذكرات التفاهم والقروض التي وقعتها مصر خلال المؤتمر نحو 175.2 مليار دولار.

وبدأت فعاليات المؤتمر أمس الأول الجمعة بكلمة لعبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحدث عدد من ممثلي الدول المشاركة من الرؤساء والأمراء ورؤساء الوزراء والوزراء وغيرهم، وأعلنت دول خليجية عن مساعدات لدعم الاقتصاد المصري أمس بقيمة وصلت إلى 12.5 مليار دولار.

ويشارك في المؤتمر 40 من زعماء العالم، و25 منظمة دولية، وممثلو كبرى شركات ومؤسسات المال والأعمال في العالم سوف يشاركون في المؤتمر، حيث واصلت الوفود الدولية تواجدها على مدينة شرم الشيخ، أبرزهم وفد أمريكي يرأسه وزير الخارجية جون كيري.

وتعول مصر كثيرا على المؤتمر لجذب الكثير من الاستثمارات لانعاش الاقتصاد الذي يعاني جراء الاضطرابات السياسية منذ ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١، فضلا عن العمليات الإرهابية في سيناء وغيرها من المدن في أنحاء الجمهورية.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان