إعلان

اجتماع ترامب مع لافروف يتركز على مكافحة الإرهاب

04:14 م الأربعاء 10 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)
ذكر الكرملين أن الاجتماع المقرر بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف في البيت الأبيض اليوم الأربعاء، من المتوقع أن يتركز على إمكانية التعاون في الحرب ضد الإرهاب.

والاجتماع، المقرر أن يعقد في الساعة 1430 بتوقيت جرينتش، هو متابعة لمحادثة هاتفية بين ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين جرت الأسبوع الماضي، طبقا لما قاله المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف في تصريحات نقلتها وسائل إعلام رسمية.

وجاء في بيان للكرملين إن إمكانية التعاون لمكافحة الإرهاب، لاسيما في سوريا التي تمزقها الحرب، كان محور المحادثة الهاتفية.

ومن المتوقع أيضا أن يجتمع لافروف، الذي زار آخر مرة واشنطن في عام 2013، مع وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، الذي زار موسكو الشهر الماضي لإجراء محادثات تركزت على سوريا.

وليس هناك أي اجتماع مقرر بين ترامب وبوتين بعد، طبقا لما قاله بيسكوف.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يلتقي الرئيسان في يوليو المقبل في قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورج الالمانية.

وتشهد العلاقات الأمريكية الروسية توترات بسبب دعم روسيا للنظام السوري، وقال تيلرسون إن أمريكا تتطلع لتحقيق استقرار في العلاقات الأمريكية الروسية على نطاق واسع، بمعالجة المشكلات الثانوية التي تتسبب في توتر العلاقات وإيجاد مجالات للتعاون.

وقال تيلرسون عن العلاقات الأمريكية الروسية التي تشهد مستوى من التراجع "لا يمكن لأعظم قوتين نوويتين في العالم أن يكون لديهما هذا النوع من العلاقات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان