إعلان

وزيرة الدفاع الألمانية: ماكرون يبعث الأمل والتفاؤل

10:53 ص الإثنين 08 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أشادت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين باستراتيجية الحملة الانتخابية لإمانويل ماكرون الفائز في انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وقالت فون دير لاين مساء أمس الأحد في تصريحات للقناة الأولى في التليفزيون الألماني: "إنه يبعث الأمل والتفاؤل".

وفي المقابل، ذكرت الوزيرة أن اليمينية الشعبوية مارين لوبن كانت تصريحاتها مليئة بالكراهية تجاه أوروبا وكانت تبحث عن كبش فداء لسوء الأوضاع.

وفي إشارة إلى ماكرون 39 عاما، المنتمي إلى تيار يسار الوسط، قالت فون دير لاين: "إنه مثال جيد على إمكانية الفوز في الانتخابات مجددا مع أوروبا"، مضيفة أنه حتى لو كان بعض الفرنسيين انتخبوا ماكرون فقط لمنع لوبان من الوصول إلى الحكم فإن ذلك كان "بيانا واضحا" للتمسك بأوروبا، موضحة أنه يتعين على الأوروبيين الآن أن يتعلموا أنه من المجدي النضال من أجل أوروبا.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الحكومة الألمانية ستحاول سريعا إبعاد ماكرون عن مطالب مثيرة للجدل، مثل خفض الميزان التجاري الألماني، قالت الوزيرة: "يتعين أن يحظى تطوير دولة ما لسياستها الخاصة بالاحترام".

وقد أظهرت النتائج الأولية فوز ماكرون في الانتخابات الرئاسية بنسبة تتراوح بين 65 إلى 66% من الأصوات، فيما حصلت منافسته مارين لوبن مرشحة اليمين المتطرف على نسبة تراوحت بين 34 إلى 35%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان