إعلان

ننشر كواليس زيارة السيسي لمشروع حفر قناة السويس

11:37 ص الأحد 22 فبراير 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في حضور عدد من مستشاري رئيس هيئة قناة السويس ورؤساء الشركات التابعة لها.

وعقد الرئيس اجتماعا من رئيس القناة، تناول خلاله الخطوط الرئيسية لمقترح المخطط العام لمشروع تنمية منطقة قناة السويس، بما فيه مخطط تطوير وتوسعة ميناء شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية واللوجستية الخاصة به، بالإضافة إلى ميناء العين السخنة والمنطقة الصناعية في شمال غرب خليج السويس.

كما تم عرض الملامح الرئيسية لتعديلات قانون المناطق الاقتصادية الخاصة، والذي سيُمثل الإطار القانوني المقترح لمشروع تنمية منطقة قناة السويس.

وعرض الفريق مهاب مميش سير وتطور العمل في مخطط تكريك مشروع قناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى التصور المقترح لإنشاء محطة خدمات السفن لمشروع تنمية منطقة قناة السويس.

كما تم عرض عدد من المشروعات التي تنفذها هيئة قناة السويس، ومنها مشروع الاستزراع السمكي، الذي سيساهم في توفير احتياجات المواطنين من الأسماك.

ومن جانبه أعرب الرئيس عن ارتياحه لسير العمل في مشروع قناة السويس الجديدة، كما رحب بما تم عرضه من مشروعات مقترحة، منوهًا إلى أهمية الانتهاء من إعدادها وضمان تنفيذها في التوقيتات المحددة وبأعلى معايير الجودة وبأقل تكلفة، فضلاً عن ضرورة تجهيز المشروعات التي سيتم طرحها خلال المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل.

وتوجه رئيس الجمهورية لمعدية نمرة ٦، للعبور شرقا، وتفقد أعمال الحفر، وسط إجراءات تأمينية مشددة .

وأكدت مصادر أمنية أن زيارة الرئيس جاءت بشكل مفاجئ، وأن السيسي أراد أن يوجه للعالم رسالة مفادها أن القناة مؤمنة ضد الإرهاب.

ومن المنتظر أن يتفقد السيسي أعمال تأمين المجرى الملاحي، ويلتقي القيادات العسكرية والأمنية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان