إعلان

مصراوي ينفرد بنشر قائمة بالأسماء الحقيقية والحركية لقيادات ''أنصار بيت المقدس''

12:34 م الخميس 21 مايو 2015

أنصار بيت المقدس

شمال سيناء - اشرف سويلم

كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوي عن القائمة الحالية التي تضم الهوية الحقيقية لقيادات تنظيم بيت المقدس في سيناء.

وجاء في القائمة التي ينفرد مصراوي بنشرها، أن قائد تنظيم بيت المقدس في سيناء هو سليمان دهبيش أبو ملحوس، يبلغ من العمر 33 عاما، وله كنيتان هما أبو عمر وأبو الزبير.

بينما يأتي خلفا له نائبا لقيادة تنظيم بيت المقدس شادي المنيعي الذي أصيب بإصابات بالغة كادت تفتك بحياته، خلال استهداف خلية إرهابية بقيادته بمنطقة بئر لحفن جنوب العريش، واكتفى المنيعي حاليا رغم إصابته، بقيادة خلية التنظيم بقرية المهدية إلا انه مازال نائبا لقائد تنظيم بيت المقدس.

وأضافت المصادر أن قيادة الجناح العسكري لتنظيم بيت المقدس يقودها، الغرهابي راشد محمد حسين راشد أبو القاسم، ينتمي لعائلة القاسم من قبيلة الرياشات بمدينة الشيخ زويد.

ويأتي كمال علام حفني، نائبا لقائد الجناح العسكري لتنظيم بيت المقدس، ويشرف بنفسة على العمليات الإرهابية النوعية ويقود خلية تنظيم بيت المقدس بقرية الفيتات.

وأشارت المصادر إلى أن مسئولية التدريب المسلح على استخدام الأسلحة والمتفجرات وطريقة التحركات، تأتي من نصيب أحمد محمد وايد الجهيني من قبيلة السواركة، وله كنيتان هما أبو يعقوب وأبو سليمان، ومقيم حاليا في تجمع الحمادين شرق قرية الفيتات،

بينما يشغل أبو أسامة المصري المتحدث الإعلامي لتنظيم بيت المقدس، وظيفة مسئول التثقيف والإعلام بالتنظيم، واسمه الحقيقي محمد أحمد علي العيسوي من مدينة الشيخ زويد، وسبق له العمل في مجال السحر والشعوذة مقابل مبالغ مالية.

وأكدت المصادر أن تنظيم بيت المقدس بسيناء مقسم إلى مناطق وكل منطقة تضم عدة خلايا، وكل خلية لها قائد، وكل منطقة لها قائد خاص بها فمنطقة قرية المقاطعة جنوب الشيخ زويد يقودها الإرهابي توفيق مسلم رشيد الأطرش، كان يعمل بتجارة السلاح وانضم للتنظيم حتى أصبح قائدا لمنطقة بأكملها، ويقود منطقة الحمادين جنوب الشيخ زويد الإرهابي فرحان عيد المعاتقة وكنيته أبو حمزة، كما يقود منطقة النصرانية جنوب الشيخ زويد إرهابي يدعى عدنان، ويقود منطقة الفيتات الإرهابي كمال علام حفني علاوة على أنه نائب قائد الجناح العسكري للتنظيم، ويقود منطقة قرية التومة جنوب الشيخ زويد أولاد القرم وأولاد عيطة وسبق مقتل العديد من قيادات منطقة التومة خلال ضربات جوية سابقة.

وتابعت المصادر أن المذكورين ليسوا هم فقط قيادات التنظيم ولكن يضاف إليهم عناصر متعددة من محافظات مصرية، مؤكدة أن تحركاتهم تحت سيطرة الأجهزة الأمنية ومعروفين بهوية كل منهم، بالإضافة إلى عناصر فلسطينية من قطاع غزة، تحفظت المصادر الأمنية على نشر هويتهم الحقيقية لأسباب أمنية حتى يسهل القبض عليهم أو استهدافهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان