إعلان

مركز الأنشطة "الفرنكوفونية" بمكتبة الإسكندرية يطلق موقعه الإلكتروني

01:30 م الإثنين 25 مايو 2015

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد أحمد

أطلق مركز الأنشطة الفرنكوفونية بمكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، الموقع الإلكتروني الخاص به، بمناسبة مرور عامين على تأسيسه، والذي يعد النافذة الرئيسية لأنشطة المركز المتنوعة.

وقالت بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الاثنين، إن مركز الأنشطة الفرنكوفونية الذي أنشئ في الثالث والعشرين من مايو عام 2013، يهدف إلى تأسيس مركز محوري يعمل على تغطية الأنشطة الفرنكوفونية التي تتم على المستوى القومي والإقليمي والدولي.

وأضاف البيان أن رسالة المركز تتضمن أن يصبح مركزًا للترويج للغة الفرنسية وللثقافة الفرنكوفونية على المستوى القومي والإقليمي، وتأسيس ودعم شبكة فرنكوفونية من الشراكات مع المراكز والمكتبات والمؤسسات الثقافية الرائدة.

ويتكون الموقع الجديد من عدة أقسام، أبرزها القسم الخاص بالأنشطة التي يقوم بها المركز، التي تتنوع بين المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض واللقاءات والدورات التدريبية والاحتفالات والحوارات والزيارات الإرشادية.

يشار إلى أن المركز نظم نحو 90 نشاطا منذ إنشائه للتفاعل مع المهتمين باللغة الفرنسية وبالثقافات الفرنكوفونية، وندوات لكبار المفكرين الفرنسيين والفرنكوفونيين.

كما اهتم المركز بالأنشطة التفاعلية خصوصا مع طلبة المدارس والجامعات، من خلال تنظيم ورش العمل التي قدمت تطبيقات مختلفة للغة الفرنسية، كما نظم عددا من المسابقات التي شهدت إقبالا من الجمهور المتحدث باللغة الفرنسية بصفة عامة ومن طلبة المدارس والجامعات بصفة خاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان