إعلان

ننشر تفاصيل مقتل انتحاري فجر نفسه داخل معبد الكرنك

09:40 ص الأربعاء 10 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس وعبير القاضي:

قال مصدر أمني بمحيط معبد الكرنك بالأقصر، اليوم الأربعاء، إن اثنين من ضمن ثلاثة كانوا يخططون لتنفيذ عملية انتحارية داخل معبد الكرنك قتلوا أحدهما فجر نفسه والآخر مات متأثرًا بإصابته على يد رجال الشرطة.

وأضاف المصدر لمصراوي، إن ثلاثة أشخاص دخلوا المأرب الخاص بالمعبد مستقلين سيارة أجرى، فاشتبه الأمن فيهم، وأقدم ضابط على سؤال أحدهم عن هويته، فخاف الأخير وفر مسرعًا وفجر نفسه غير بعيد عن الاثنين الآخرين.

وتابع: ''رجال الأمن استلوا أسلحتهم واشتبكوا مع الاثنين الآخرين الذين كان بحوزتهم سلاح آلي وحقيبة بها قنبلة تم إبطال مفعولها''.

فيما أكدت مصادر طبية أن تبادل إطلاق النيران بين العنصرين المسلحين ورجال الأمن أسفر عن إصابتهما بطلقات نارية أدت لمقتل أحدهما متأثرًا بجراحه داخل المستشفى، بينما أصيب اثنان من العاملين بالمعبد.

من جهتها قالت الدكتورة ناهد محمد وكيل وزير الصحة بالأقصر، إنها متواجدة داخل ساحة معبد الكرنك، وتوجد أشلاء لجثة تخص للإرهابي الذي قام بالعملية الانتحارية، والحالة الثانية مصابة بطلق ناري في الكتف وتم التحفظ عليها من قِبل رجال الشرطة -على حد قولها.

وأضافت وكيل وزير الصحة بالأقصر خلال مداخلة هاتفية في برنامج ''صوت الناس'' على فضائية ''المحور''، أن هناك حالة وفاة وصلت توفت قبل وصولها لمستشفى الأقصر الدولي، وثلاثة مصابين في حالة خطيرة، منهم الرائد أحمد عزمي، وأمين شرطة، ومدني مصاب بطلقات نارية في قدمه.

وتابعت: ''موقع الانفجار يشهد استنفار أمني مكثف من رجال الشرطة والجيش، ووزير الحماية المدنية، لافتة إلى أن هذه الحادثة كانت في ساحة معبد الكرنك، ولا إصابات بين السائحين في هذا الحادث الغشيم''.


اقرأ أيضًا:

انفجار شديد بمحيط معبد الكرنك بالأقصر .. وشهود عيان: مقتل منفذه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان