إعلان

40 متخصصا بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات المدرسة الصيفية لتوصيل وتبسيط العلوم

08:23 ص الإثنين 10 أغسطس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

تشهد مكتبة الإسكندرية في الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر المقبل، تنظيم النسخة الثانية من المدرسة الصيفية "إيمي" (EMME) لتوصيل العلوم، والتي تعد أكبر حدث دولي لتبسيط العلوم المختلفة وإعداد القادة في هذا المجال، بمشاركة 40 متخصصا في مجال تبسيط وتوصيل العلوم من جنوب أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط.
 
وقال محمد موتش المسؤول الإعلامي بمكتبة الإسكندرية، إن الحدث يهدف لدفع عجلة تطوير طرق توصيل العلوم الجديدة وفقًا لظروف بلدان ومناطق المتخصصين الوافدين، حيث ستجمع المدرسة الصيفية قادة توصيل العلوم المستقبليين معًّا من خلال استهداف صغار المديرين بالمراكز والمتاحف العلمية الحاليين إلى جانب القادمون الجدد من مؤسسات مشابهة مثل الجامعات والهيئات والجمعيات المحلية.
 
وأضاف في تصريح له، أن التدريب سيدعم قدرات المشاركين المهنية وخبراتهم في إدارة المراكز العلمية ومدى تفاعلهم مع الأنشطة العلمية والتكنولوجية بما في ذلك المعارض، والاحتفاليات، والبرامج المدرسية.
 
ويضم برنامج المدرسة الصيفية نخبة من المتحدثين المتخصصين والمنظمين من مؤسسات تختص بتوصيل العلوم، حيث سيقومون بتدريب المشاركين على التخطيط الاستراتيجي، وتطوير المعارض، والتقنيات الحديثة ومنهجيات التعلم.

ويأتي هذا البرنامج كنتيجة للعدد المتزايد من المراكز العلمية وأنشطة توصيل العلوم الموجودة بمنطقة البحر المتوسط وخاصة في الشرق الأوسط.
 
وتعتبر المدرسة الصيفية شراكة بين الشبكة الأوروبية لمراكز ومتاحف العلوم "Ecsite" ورابطة مراكز العلوم بشمال إفريقيا والشرق الأوسط.
 
وتم تنظيم الدورة الأولى من مدرسة إيمي الصيفية بغرناطة بإسبانيا، وقام بتنظيمها كل من حديقة العلوم في غرناطة، ومدينة العلوم في نابولي، بإيطاليا، بالتعاون مع مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية والمركز العلمي بالكويت، وينيفرسيانس "Universcience" وينيفرسيانس بارتنير "Universcience partenaires" في باريس، والمتحف العلمي في ترينتو، بإيطاليا ومتحف تاريخ الطبيعة في لندن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان