إعلان

كارت الوقود في أسيوط.. الارتباك يعم المشهد

08:38 م الأحد 01 يناير 2017

كارت الوقود في أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:
تشهد محطات تموين الوقود في محافظة أسيوط حالة من الارتباك بعد الإعلان الرسمي عن بدء التطبيق التجريبي لمنظومة كروت البنزين، خاصة وأن معظم المواطنين لم يستخرجوا بعد الكارت الذكي، ويضطر أصحاب محطات التموين إلى استخدام الكارت الخاص بالمحطة لمن لايملكه من المواطنين.

"إيهاب الريس" مالك سيارة ملاكي، قال لمصراوي: "كغيري لم أكن أعلم عن إعادة تطبيق استخدام الكارت الذكي مرة أخرى.. قمت باستخراج الكارت منذ عام 2013 ولم استخدمه لتوقف المنظومة، ولا أعلم إذا كانت صلاحية الكارت باقية أم لا، ولم نسمع عن أي تحرك لتوعية المواطنين بهذه المنظومة".

"عصام عبد النبي" صاحب مصنع لإنتاج البلاستيك في المنطقة الصناعية، طالب أيضًا بإصدار كروت البنزين بشكل تلقائي لكل سيارة على أن يتم تسلمها من إدارة المرور أو شركة توزيع تابعة.

وأبدى عبد النبي انزعاجه خوفًا من استغلال هذه الكروت لتحديد كمية معينة لكل سيارة يتم في حال تجازها رفع السعر، وذلك بالرغم من التصريحات الحكومية التي أكدت عدم رفع أسعار المواد البترولية.

ويضيف "محمود الباعكوكي" الذي يعمل سائقًا: "أنا مع تطبيق المنظومة بشكل يضمن توافر المواد البترولية لقطع الطريق على المتاجرين بها في السوق السوداء"، مطالبًا بعدم تحديد كميات الصرف حتى لا ترتفع أسعارها بالسوق السوداء، خاصة وأن أصحاب مركبات التوك توك غير مسجلين لدي السجلات الحكومية ويستهلكون كميات ضخمة يوميًا بشكل غير رسمي.

من جانبه، أوضح كمال خليفة وكيل مديرية التموين بالمحافظة، لمصراوي، أنه لم يتسلم أي خطابات رسمية، حتى كتابة هذه السطور، تخص كيفية تنظيم المنظومة الجديدة.

وأضاف أنه فور ورود مذكرة رسمية من الوزارة بهذا الشأن سيتم تكثيف تواجد مفتشي التموين بالمحطات لضمان سير العمل بشكل مناسب وعدم حدوث أي مشكلات بين المواطنين والعاملين بالمحطات.

كما أشار إلى التواصل مع الشركة المسؤولة عن إصدار تلك الكروت للوقوف على مدي جاهزيتها ﻹصدار الكروت في أقرب وقت ممكن.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان