- استنفار أمني وتغيير خط سير السرفيس لتأمين عزاء والدة وزير النقل - اغلاق ميناء رفح البرى بعد افتتاحه لمدة 3 أيام لعبور العالقين - ايران تعرض فيلما مسيئا عن اغتيال السادات - الثانوية العامة هذا العام ..الأكثر سخونة منذ سنوات - المجلس القومى للمرأة يتلقى 2428 شكوى نسائية خلال خمسة اشهر - القضاء الإدارى : تقرير كفاية الموظف السنوى يجب أن يستند على سلوكياته خلال العام - سفر الفائزين بالمراكز الأولى فى مسابقات القراءة للجميع للخارج - نقيب الموسيقيين: قاطعنا مهرجان الاردن بعد كشف هوية الشركة المنظمة له - نائب: 25% من التشريعات المصرية تخالف الدستور - وزير خارجية هولندا يأسف لتصريحات صاحب فلم (فتنة) الذي أساء للاسلام والاردن - شريط مصور يظهر عملية إعدام جماعية لمسلحين بساحة عامة بمحافظة كربلاء العراقية - حزب الله ابلغ اسرائيل ان رود اراد توفي قبل عشر سنوات
 
علوم وتكنولوجيا
أهم الأخبار 

استنفار أمني وتغيير خط سير السرفيس لتأمين عزاء والدة وزير النقل

اغلاق ميناء رفح البرى بعد افتتاحه لمدة 3 أيام لعبور العالقين

ايران تعرض فيلما مسيئا عن اغتيال السادات

الثانوية العامة هذا العام ..الأكثر سخونة منذ سنوات

المجلس القومى للمرأة يتلقى 2428 شكوى نسائية خلال خمسة اشهر

حزب الله ابلغ اسرائيل ان رود اراد توفي قبل عشر سنوات

راديو: ايران ترد يوم الجمعة على عرض الحوافز النووي..

المدعي العام يسمح لاسرائيل بازالة منازل المفجرين

نقيب الموسيقيين: قاطعنا مهرجان الاردن بعد كشف هوية الشركة المنظمة له

نائب: 25% من التشريعات المصرية تخالف الدستور

..المزيد  

دراسة: عشاق الفشار يأكلون الكثير من الحبوب الكاملة  5/16/2008 3:43:55 AM

دراسة: عشاق الفشار يأكلون الكثير من الحبوب الكاملة
صورة من أرشيف رويترز لرجل يغوص في كم هائل من الفشار أثناء مشاركته في مسابقة لأكل الفشار بنيويورك.

نيويورك (رويترز) - أظهر بحث جديد ان الناس الذين يتناولون حبوب الذرة المحمصة (الفشار) كوجبات خفيفة ربما يستهلكون قدرا أكبر من الحبوب الكاملة وقدرا أقل من اللحوم مقارنة مع أقرانهم الذين لا يفعلون ذلك.

وأشارت الدكتورة ان جراندجين من مركز التغذية البشرية في اوماها بولاية نبراسكا وزملاؤها في دورية جمعية الحمية الغذائية الامريكية الى ان أقل من 10 في المئة من الامريكيين يتبعون ارشادات الحمية الغذائية الحالية التي توصي بأن يتناولوا ثلاث حصص على الاقل من أغذية الحبوب الكاملة يوميا. وأضافوا ان الفشار منتج من الحبوب الكاملة المرتبطة بعدد من الفوائد الصحية التي بينها تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب وداء السكري.

ولدراسة دور الفشار في النظام الغذائي الامريكي بحثت جراندجين وزملاؤها بيانات تقرير فحص الصحة القومية والتغذية للفترة من 1999- 2002 الذي تضمن عينة ممثلة لانحاء البلاد تشمل 15506 أمريكيين ذكروا ما تناولوه خلال الساعات الاربع وعشرين السابقة.

وتناول ستة في المئة من المشاركين في الدراسة الفشار في اليوم السابق. وفي المتوسط استهلك متناولو الفشار 38.8 جرام من الفشار يوميا.

ووجد الباحثون انه مقارنة مع من لم يتناولوا الفشار فان من أكلوه زاد لديهم بنحو 250 في المئة تناول الحبوب الكاملة وزاد تناولهم للالياف 22 في المئة تقريبا.

وإجمالا زاد استهلاك متناولي الفشار أيضا للحبوب الكاملة وقل استهلاكهم للحوم.

كما حصل من تناولوا الفشار على مزيد من الماغنسيوم والكربوهيدرات مقارنة بمن لم يأكلوه.

وكشف الباحثون انه لا توجد علاقة بين أكل الفشار والعوامل المحتملة للاصابة بأمراض القلب مثل البدانة وارتفاع الكولسترول.

وخلصوا الى ان هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد النتائج وللتيقن من ان تناول الفشار يمكن ان يسهم فعلا في زيادة تناول الناس للحبوب الكاملة بمرور الوقت.

هذا المحتوى من       

اطبع حفظ ارسل علق

قيم هذا المحتوى

قام بالتقييم مستخدم

تعليقات القراء

ملحوظة: بإمكانك إزالة التعليقات غير اللائقة أو البعيدة عن موضوع الخبر عن طريق الضغط على أيقونة (ابلغ عن تعليق غير لائق) وسيتم حذف التعليق أتوماتيكيا إذا أبلغ عنه عدد معين من الزوار
    * بيانات مطلوبة
    •  *
    •  *
    •  *

    موقع مصراوي غير مسئول بأي شكل من الأشكال عن أي تعليق يقوم الزائر بنشره على أخبار مصراوى وتقع كافة المسئوليات القانونية والأدبية على عاتقه

    اقرأ المزيد   المقالات المتعلقة بهذا الموضوع 
    اقرأ المزيد   أكثر المقالات المقروءة 
     ايران تعرض فيلما مسيئا عن اغتيال السادات
     النائب العام يأمر بسرعة ضبط واحضار الجناة فى حادث بنها
     النائب العام يأمر بسرعة ضبط واحضار الجناة فى حادث بنها
    الجمعة 4-يوليو-2008
    Advertise with us | Privacy Policy | Contact us

    ©2008 LINKdotNET, All Rights Reserved