دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

اليوم- قرعة الدوري الأوروبي.. 3 مصريين في انتظار مواجهات صعبة

11:58 ص الإثنين 14 ديسمبر 2015

النني يقدم أداءً رائعا مع بازل

كتب- محمد مصطفى:

تقام اليوم في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، قرعة الدوري الأوروبي لدور الـ32 في مدينة نيون السويسرية.

وتأهل إلى ذلك الدور من الدوري الأوروبي 32 فريقا، حيث تأهل إليه 24 فريقا من دور المجموعات (8 مجموعات)، حيث تأهل أول وثاني كل مجموعة، إضافة إلى 8 فرق أصحاب المركز الثالث بالمجموعات الثمانية في دوري الأبطال الذين ودعوا بطولتهم إلى الدوري الأوروبي.

وتم تصنيف الفرق إلى مستويين 12 فريقا أصحاب المراكز الأولى في التصنيف الأول، إضافة إلى 4 فرق الأفضل من الـ8 المتأهلين من دوري الأبطال للدوري الأوروبي، فيما تم وضع 12 فريقا آخر أصحاب المراكز الثانية مع 4 فرق من دوري الأبطال.

ويلعب 3 مصريين مع فرقهم في ذلك الدور، حيث يلعب محمد النني مع بازل السويسري، وأحمد حسن كوكا مع براجا البرتغالي، ومحمود تريزيجية مع إندرلخت البلجيكي.

التصنيف الأول:مولده (النرويج)، ليفربول وتوتنهام (إنجلترا)، كراسنودار (روسيا)، ونابولي (إيطاليا)، ورابيد فيينا (النمسا)، وسبورتنج براجا (البرتغال)، ولاتسيو (إيطاليا)، ولوكوموتيف موسكو (روسيا)، وبازل (سويسرا)، وشالكه (ألمانيا)، وأتليتك بلباو (إسبانيا)، بالإضافة لـ4 فرق من دوري الأبطال: بورتو (البرتغال)، وأوليمبياكوس (اليونان)، ومانشستر يونايتد (إنجلترا)، وباير ليفركوزن (ألمانيا).

التصنيف الثانية: فناربخشة (تركيا)، وسيون (سويسرا)، ودورتموند (ألمانيا)، وميتلاند (الدنمارك)، وفياريال (إسبانيا)، ومارسيليا (فرنسا)، وسانت إتيان (فرنسا)، سبورتنج لشبونة (البرتغال)، وفيورنتينا (إيطاليا)، وأندرلخت (بلجيكا)، وسبارتا براج (التشيك)، وأوجسبورج (ألمانيا)، بالإضافة إلى 4 فرق من دوري الأبطال: إشبيلية ، وفالنسيا (إسبانيا)، وجالطا سراي (تركيا)، وشاختار دونستيك (أوكرانيا).

وتلعب الفرق أصحاب التصنيف الأول مباريات العودة على أرضها.

وتنص القرعة على أن لا يلتقي فريقين من بلد واحد أو فريقين كانا مع بعض في نفس المجموعة، ويلتقي أصحاب الفرق بالتصنيف الأول مع فرق من التصنيف الثاني، بالإضافة لبعض الاستثناءات السياسية مثل تجنب مواجهة فرق أوكرانيا أمام روسيا.

وتقام مباريات الذهاب يومي 18، و25 فبراير، فيما من المقرر أن يتم الإعلان عن الجدول بالتحديد عقب إجراء القرعة، حيث سيتم إجراء بعض التعديلات بعد وضع عددا من الاعتبارات، حيث سيلعب فنابخشة التركي مبارته يوم 16 فبراير لتجنب اللعب في نفس اليوم مع جالطا سراي التركي، وكذلك الحال بين براجا وبورتو البرتغاليين.


اقرأ أيضا:

تعرف على شروط قرعة اليوم لدوري الأبطال والمواجهات المنتظرة

 

دوري الأبطال- 7 فرق مرشحة لمواجهة روما ''صلاح'' بينهم الريال والبايرن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان