كوبا أمريكا
كندا

كندا

0 0
03:00
تشيلي

تشيلي

يورو 2024
إسبانيا

إسبانيا

- -
22:00
جورجيا

جورجيا

كوبا أمريكا
الأرجنتين

الأرجنتين

2 0
03:00
بيرو

بيرو

جميع المباريات

إعلان

كوبا أمريكا- تعرف على نجوم العالم المشاركين والغائبين عن البطولة

نجوم كوبا أمريكا

كوبا أمريكا- تعرف على نجوم العالم المشاركين والغائبين عن البطولة

12:03 م الأربعاء 10 يونيو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت- نورهان سراج:

تنطلق الخميس، النسخة الـ44 من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا"، والتي تقام في تشيلي في الفترة من 11 يونيو وحتى 4 يوليو المقبل.

ويشارك في البطولة نجوم العالم الأبرز، حيث يتواجد ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا وجيمس رودريجيز وألكسيس سانشيز وأدينسون كافاني.

ميسي ونيمار متنافسان

الأرجنتيني ميسي والبرازيلي نيمار سيصبحا خصمان، ويتنافسان من خلال منتخبا بلادهما في البطولة، بعدما تألقا سويا مع برشلونة وقدما موسما رائعا واستثنائيا، حصدا فيه الثلاثية "الدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال أوروبا".

ويسعى كل من النجمين المتألقين للفوز بلقب كوبا أمريكا لتعويض خيبة أمل منتخبا بلادهما في مونديال 2014، حيث خرجا خاليا الوفاض، واستطاعت ألمانيا أن تفوز على الأرجنتين في نهائي المونديال بهدف نظيف.

ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني يرى أنه سيخوض البطولة بمستوى أفضل من كأس العالم، بعدما ارتفع مستواه الفني مع برشلونة هذا الموسم.

البرغوث الأرجنتيني على موعد بالفوز باللقب القاري الأول لمنتخب بلاده منذ 22 عاما، ومعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الذي يمتلكه أوروجواي برصيد 15 لقبا، فيما يمتلك التانجو 14 لقبا، يليهما البرازيل بثمانية ألقاب.

أما نيمار فيسعى لحصد اللقب القاري التاسع للبرازيل، ليُنسي جماهير السامبا الهزيمة المهينة 7-1 أمام ألمانيا في المونديال.

غياب سواريز

ويغيب الضلع الثالث لمثلث هجوم البرسا وابطال الثلاثية، لويس سواريز، عن قائمة منتخب بلاده أوروجواي، وذلك لإيقافه 9 مباريات دولية، منذ واقعة العض الشهيرة لجورجيو كيلينى مدافع منتخب إيطاليا في مونديال البرازيل 2014.

واستنفذ اتحاد أوروجواي كل الطرق لاقناع فيفا بتخفيف العقوبة على اللاعب، ليتأكد غياب اللاعب الذي ستفتقده البطولة كثيرا، بينما سيعول المنتخب على نجمه أدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان.

نجوم التانجو

وإلى جانب نجم برشلونة ميسي، يعود كارلوس تيفيز لقائمة منتخب الأرجنتيني بعدما غاب عن النسخة الماضية من البطولة، وكذلك مونديال البرازيل، حتى أعادة المدير الفني الجديد جيراردو مارتينو.

تيفيز نجم يوفنتوس تألق مع فريقه وقدم موسما رائعا، ووكان ان يحقق الثلاثية، إلا أن مواطنه ميسي منعه من ذلك، عندما تقابلا في نهائي دوري الأبطال، ليتوج ميسي بالثلاثية مع فريقه الإسباني.

وتضم قائمة مهاجمي التانجو كلا من سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي، ونجم نابولي جونزالو هيجوين.

نجوم السامبا

يخوض نيمار دا سيلفا نجم برشلونة، بطولة كوبا، برفقة ديفيد لويز نجم باريس سان جيرمان، وصانع الألعاب روبينيو لاعب سانتوس، فضلا عن تياجو سيلفا لاعب باريس سان جيرمان

نجوم كولومبيا

يشارك في البطولة النجم الكولومبي راداميل فالكاو، لاعب موناكو المعار لمانشستر يونايتد، إلى جانب النجم جيمس رودريجيز لاعب ريال مدريد.

نجوم تشيلي

ألكسيس سانشيز الذي تألق في مونديال البرازيل أيضا سوف يشارك مع منتخب تشيلي في كوبا أمريكا، إلى جانب النجم أرتورو فيدال لاعب يوفنتوس

إعلان

إعلان

إعلان