يورو 2024
رومانيا

رومانيا

0 3
19:00
هولندا

هولندا

يورو 2024
النمسا

النمسا

1 2
22:00
تركيا

تركيا

الدوري المصري
إنبي

إنبي

2 2
19:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري المصري
سموحة

سموحة

2 3
20:00
بيراميدز

بيراميدز

كوبا أمريكا
أمريكا

أمريكا

0 1
04:00
أوروجواي

أوروجواي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- جوارديولا بطل الديربي يقود السيتي لإسقاط "يونايتد مورينيو" في مسرح الأحلام

03:27 م السبت 10 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب- محمد مصطفى:

سيطر مانشستر سيتي على مسرح الأحلام، واستطاع الفوز على غريمه يونايتد بهدفين مقابل هدف وحيد، في ديربي مانشستر، بالمباراة التي أقيمت بينهما ظهر اليوم السبت، على ملعب أولد ترافورد.

ولم يستطع البرتغالي جوزيه مورينيو الفوز على عدوه اللدود الإسباني بيب جوارديولا، مجددًا، واستطاع الأخير فرض طريقة لعبه والسيطرة على الملعب، في المباراة الأغلى في تاريخ الكرة الإنجليزية، والتي بلغ سعر اللاعبين فيها 670 مليون جنيه استرليني.

وبتلك النتيجة انفرد السيتي بمسابقة البريميرليج بعد جمع العلامة الكاملة 12 نقطة من 4 مباريات، فيما خسر مورينيو أول مباراة له مع الشياطين الحمر، وتوقف عند 9 نقاط

وكذلك استطاع جوارديولا مواصلة تفوقه على مورينيو بتحقيق الفوز رقم 8 في تاريخ مواجهاتهما الـ17، فيما توقف مورينيو عن تحقيق 3 انتصارات فقط.

بدأ مورينيو المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: دي خيا

الدفاع: فالنسيا - بايلي - بليند - لوك شو

الوسط: فيلايني - بوجبا -

وسط الهجوم: مختاريان -روني - لينجارد

الهجوم: - إبراهيموفيتش

أما جوارديولا، فأعلن فبدأ المباراة بتشكيل جاء كالتالي:

حراسة المرمى: برافو

الدفاع: سانيا - أوتوميندي - ستونز - كولاروف

الوسط: فراناندو - سيلفا

وسط الهجوم: ستوريدج - دي بروين - نوليتو

الهجوم: كليتشي ايهناتشو

سيطر السيتي منذ البداية على مجريات اللعب، واستطاع السيطرة على وسط الملعب بفضل براعة لاعبي الوسط وبخاصة دي بروين وسيلفا، وكاد في الدقيقة الثالثة أن يتقدم بهدف لولا تأخر ستيرلنج في التواجد داخل منطقة الجزاء لتحويل عرضية دي بروين في المرمى.

 

حاول بعدها يونايتد مبادلة السيتي الهجمات، وسدد بوجبا في الدقيقة 7 ولكن كرته علت العارضة، ليعاود السيتي السيطرة، ويستطيع "دي بروين" إحراز هدف التقدم في الدقيقة 15، بعد خطف الكرة قبل بليند مدافع يونايتد، والانفراد الكامل بمرمي دي خيا، ليسكت الجماهير الحاضرة في الاولد ترافورد.

واصل السيتي سيطرته على الملعب، وسدد سانيا تصويبة قوية علت عارضة دي خيا، قبل أن يبدع "دي بروين" مرة أخرى ويمر من "بليند" مدافع يونايتد ويسدد الكرة في القائم الأيسر، لترتد للنيجيري "ايهناتشو" الذي وضعها بسهولة في المرمى الخالي.

وقبل نهاية الشوط الأول، تلقى سيلفا بطاقة صفراء لتدخله الخشن على فالنسيا، لتُلعب الضربة الثابتة داخل منطقة الجزاء تسقط من يد "برافو" لترتد لإبراهيموفيتش الذي سدد الكرة قوية في الشباك.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، أضاع إبرا كرتين كاد بهما أن يتعادل لفريقه، لولا تألق برافو في الكرة الأولى التي أمسك بها، قبل أن يلعب إبرا الكرة برعونة في الكرة الثانية أمام المرمى الخالي من برافو ليبعدها كولاروف بعيدا عن مناطق الخطورة.

وفي بداية الشوط الثاني، دفع مورينيو، بـ"راشفورد" بدلا من مختاريان البعيد عن مستواه، ليشكل الإنجليزي الشاب خطورة كبيرة على السيتي من ناحية سانيا الظهير الأيمن للضيوف.

وفي الدقيقة 51، تلقى إبرا بطاقة صفراء لتدخله العنيف على مدافع السيتي، ليتلقى بعدها فيلايني بطاقة صفراء أخرى وتنفلت أعصاب لاعبي يونايتد.

بدأ جوارديولا مع اقتراب الدقيقة 60، من الاقتناع بالنتيجة، ليدفع بـ"فرناندو" لاعب وسط ارتكاز، بدلا من ايهناتشو.

وفي الدقيقة 56، كاد برافو يكلف فريقه هدفا بعد خطأه في التعامل مع الكرة وسط ضغط إبرا وروني، لولا تدارك الحارس التشيلي خطأه في اللحظة الأخيرة، بعدها أجرى "بيب" تبديلا ثاني بنزول الألماني الموهوب ساني بدلا من ستيرلنج، لتمر الدقائق وسط سيطرة لاعبي وسط السيتي.

وفي الدقيقة 70، تألق راشفورد ومر من دفاع السيتي وسدد الكرة في مرمى برافو، وكاد أن يكون التعادل لولا تداخل إبرا "المتواجد في موقف التسلل" ليُلغي الهدف.

واصل "دي بروين" خطورته، وسدد كرة داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من "ساني" لتصطدم بالقائم الأيمن وتسير بالتوازي مع خط المرمى قبل أن تخرج خارج الملعب.

مورينيو وجد مع الدقائق العشر الأخيرة وجوب الهجوم بعدد أكثر، فدفع بالمهاجم مارسيال بدلا من لوك شو الظهير الأيسر، ليرد جوارديلا بتبديل أخير بنزول زاباليتا بدلا من دي بروين.

وكاد يونايتد أن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة، لولا تألق دفاع السيتي وحارسه برافو ليحافظوا على التفوق والفوز، حتى إطلاق صافرة النهاية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان