الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
16:00
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
16:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري الفرنسي
ليون

ليون

- -
16:00
نانت

نانت

الدوري الفرنسي
نيس

نيس

- -
21:45
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

الدوري الألماني
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
18:30
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

9 وجوه جديدة في ديربي مانشستر تبحث عن التألق (تقرير)

09:20 م الخميس 08 سبتمبر 2016

ديربي مانشستر

كتب- محمد همام:

العالم يترقب ديربي جديد من ديربيات الدوري الإنجليزي وهذه المرة مواجهة نارية بين مانشستر يونايتد وغريمه مانشستر سيتي في مباراة يريد كل طرف الخروج فائزًا.

بالرغم من مرور 3 جولات فقط من الدوري الإنجليزي إلا أن الدوري الأمتع في العالم لايمر به أسبوع إلا وأن تشاهد مباراة قمة وديربي فالبداية كانت بمباراة بين آرسنال وليفربول في الأسبوع الأول وانتهت بفوز "الريدز" بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، وفي الأسبوع الثاني عاد الآرسنال ليكون طرفًا في مباراة نارية أمام ليستر سيتي (بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي) لتخرج المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

وعندما ترى ديربي "السيتي واليونايتد" ستجد أنه غير أي ديربي في السابق والسبب هو وجود حرب على دكة البدلاء بين "الداهية" الأسبانية بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، و"السبيشيال وان" البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد، بالإضافة إلى وجود العديد من اللاعبين العالميين في كلا الفريقين.

إدارة اليونايتد والسيتي قرر فتح خزائنهما في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة لتحقيق رغبات كلا المدربين من ناحية والجماهير من ناحية أخرى بعد فقدان لقب الدوري لمصلحة ليستر سيتي في مفاجأة كانت غير متوقعة لمتابعي الدوري الإنجليزي.

الجماهير تنتظر مشاهدة 90 دقيقة من المتعة الكروية خاصة أن الفريقين نجحا في تحقيق العلامة الكاملة بعد فوزهما في أول ثلاث جولات إلا أن مباراة "السيتي واليونايتد" الفوز فيها لاتعني 3 نقاط فقط.

"مسرح الأحلام" معقل مانشستر يونايتد سيكون مسرحًا للموقعة فالمباراة ستجد ظهور العديد من الوجوه الجديدة سواء بين مورينيو وجوارديولا أو بين اللاعبين.

ويعرض "مصراوي" أبرز اللاعبين الذين سيظهروا للمرة الأولى في ديربي "اليونايتد والسيتي":

- مانشستر يونايتد

1- بول بوجبا

في صفقة تعتبر الأغلى في العالم يترقب عشاق الكرة ظهور الفرنسي الدولي بول بوجبا، والعائد مجددًا إلى فريقه مانشستر يونايتد بعدما دفع الأخير 93 مليون جنيه إسترليني لصالح يوفنتوس الإيطالي.

بوجبا ظهر حتى الأن مع "الشياطين الحمر" في مباراتين كانت الأولى أمام ساوثهامتون وانتهت بهدفين دون رد في "الأولد ترافرد" والثانية انتهت بفوز المان يونايتد أيضًا أمام هال سيتي بهدف دون رد.

2- مختاريان

مانشستر يونايتد واصل ترميم صفوفه بالتعاقد مع الدولي الأرميني مختاريان، 41 مليون يورو كانت كفيلة بإقناع إدارة بروسيا دورتموند التخلي عن نجمها الأول.

مختاريان ظهر بقميص مانشستر يونايتد في ثلاث مناسبات حتى الأن إلا أن فشل في تسجيل أي هدف مع فريقه.

3- بيلي

بداية صفقات مانشستر يونايتد كانت بتدعيم الخط الخلفي في الفريق الأحمر فكانت من خلال التعاقد مع الإيفواري الدولي بيلي صاحب الـ22 عامًا، إدارة اليونايتد قررت دفع مايقرب من 32 مليون جنيه إسترليني مقابل رحيله عن فياريال الإسباني.

4- إبراهيموفيتش

الصفقة الأهم بالنسبة لمانشستر يونايتد وجماهير النادي العريق في إنجلترا والعالم هو التعاقد مع السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش، البالغ من العمر 34 عامًا، قادمًا من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

إبراهيموفيتش نجح في إقناع الجماهير ومدربه مورينيو بعد تسجيله 3 أهداف من أصل 4 مباريات حتى الأن. 

- مانشستر سيتي

1- جون ستونز 

تدعيم الدفاع كانت من أولويات جوارديولا فوجد الحل عند الإنجليزي الشاب جون ستونز ليرحل الأخير عن إيفرتون مقابل مايقرب من 50 مليون جنيه إسترليني.

ستونز شارك في جميع مباريات السيتي منذ انتقاله من قلعة "التوفيز".

2- جندوجان

استغل جوارديولا فترة تواجده مع بايرن ميونيخ الألماني والتي استمرت قرابة 3 سنوات ليقرر بعد رحيله أن يجلب معه ألكاي جندوجان من بروسيا دورتموند الألماني في صفقة تقدر بـ25 مليون جنيه إسترليني.

3- ساني

ثالث صفقات مان سيتي من خلال التعاقد مع لاعب شالكة ليروس ساني مقابل 43 مليون يورو .

4- نوليتو

أراد جوارديولا أن يقود الإسباني نوليتو مرة أخرى بعدما دربه عندما كان في برشلونة إلا أن الدولي الأسباني وجد نفسه مع سيلتا فيجو الصفقة كلفت خزينة "السيتيزنز" مايقرب من 16 مليون يورو.

5- برافو

آخر صفقات السيتي في الميركاتو الصيفي كانت التعاقد مع كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة لجديد دماء الفريق في هذا المركز خاصة بعد رحيل الحارس الأساسي جون هارت لتورينو الإيطالي الصفقة قدرت بـ18 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات حارس مرمى منتخب تشيلي والذي حقق كوبا أمريكا مع منتخب بلاده في آخر نسختين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان