دوري أبطال أوروبا
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

دوري أبطال أوروبا
لايبزيج

لايبزيج

- -
22:00
يوفنتوس

يوفنتوس

دوري أبطال أوروبا
ليفربول

ليفربول

- -
22:00
بولونيا

بولونيا

جميع المباريات

إعلان

ثنائي دفاع الأهلي- هل يقدمان أوراق اعتمادهما خلال السوبر؟

05:37 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

حجازي وربيعة

كتبت- نورهان سراج:

"ربيعة وحجازي" ثنائي دفاع الأهلي الجديدان، القادمان من رحلتي احتراف في ناديي سبورتنج لشبونة البرتغالي، وفيورنتينا الإيطالي، يدخلان قائمة الفريق لأول مرة استعدادا للسوبر أمام الزمالك.

واجه الأهلي مشكلة في قيد اللاعبان، رامي ربيعة، وأحمد حجازي، بسبب عدم وجود مكان في القائمة، ورفض محمد ناجي جدو وشريف عبدالفضيل الرحيل عن الأهلي بعد تجديد تعاقدهما.

وقبل أن يحل الأهلي أزمة القيد ويصل لتسوية مع لاعبا الفريق جدو وعبدالفضيل، كان دفاع الأهلي يعاني كثيرا بسبب تراجع مستوى الثنائي محمد نجيب وسعد سمير.

وعانى دفاع الأهلي في وجود نجيب وسعد، حيث خرج الفريق من الكونفدرالية بهزيمة مذلة على أرضه برباعية مقابل ثلاثة أهداف أمام أورلاندو، ولم يجد الأهلي البديل الكفء وكان شريف حازم لا يلعب أساسيا، وكذلك شريف عبدالفضيل، ولم يثبت لؤي وائل أنه جدير بمهمة الدفاع عن الأهلي.

فهل يدفع عبدالعزيز عبدالشافي بالثنائي ربيعة وحجازي لتأمين دفاع الأهلي أمام هجوم الزمالك المتميز الذي يضم باسم مرسي ومحمود كهربا؟

الثنائي الأهلاوي يتمتع بانسجام جيد، فاعتمد عليهما الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري أساسيان في جميع مبارياته التي خاضها منذ قدومه.

خاض الثنائي 5 مباريات مع المنتخب المصري، تحت قيادة كوبر، لم تتلق فيهم شباك مصر سوى هدفين، حيث خاضا مواجهتين رسميتين أمام تشاد وانتهت بالفوز بخماسية مقابل هدف، وأخرى أمام تنزانيا وانتهت بالفوز بثلاثية نظيفة.

فيما شاركا في فوز مصر بـ 3 مباريات ودية أمام كل من: غينيا وانتهت المباراة بنتيجة 2-0، وزامبيا 3-0، ومالاوي 2-1.

وقبل أن يحجزا مكانهما في المنتخب مع كوبر، صرح برادلي المدير الفني الأسبق للمنتخب أنه كان يتمنى أن يعتمد على الثنائي في دفاع المنتخب، إلا أن إصابتهما منعته من ذلك.

وقبل أن يشاركا في المنتخب الأول، خاض ثنائي الدفاع كأس الأمم الإفريقية للشباب وتأهلا لكأس العالم في البرازيل عام 2011، ولكن الإصابة منعت ربيعة من المشاركة بجانب حجازي في المونديال.

وفي حال اذا دفع بهما زيزو في المباراة، وتألقا خلال اللقاء، سيواجه الثنائي منافسة شرسة الموسم المقبل أمام سعد سمير على التواجد أساسيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان