دوري أبطال أوروبا
لايبزيج

لايبزيج

- -
22:00
يوفنتوس

يوفنتوس

دوري أبطال أوروبا
بنفيكا

بنفيكا

- -
22:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

الزمالك والأهلي يستعيدان 3 أسلحة قوية قبل السوبر

06:37 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

.

كتب- علي البهجي:

يلتقى فريقا الأهلي والزمالك في مباراة من نوع خاص، للبحث عن لقب كأس السوبر المصري، خلال اللقاء المرتقب مساء الخميس على ملعب هزاع بن زايد بأبو ظبي، في ظل وجود إدارة فنية جديدة للأهلي عقب إقاله فتحي مبروك قبل أيام.

وجمع كل فريق أسلحته وترسناته الفنية استعدادا لموقعة "السوبر"، حيث سيكون اللقاء الأول للأهلي والزمالك ببطولة خارج الديار وبحضور الجماهير، الأمر الذي سيضفي نوعًا من الحماس الممزوج بالخوف على لاعبي الفريقين، حيث لم يعتد أغلبهم على اللعب تحت أنظار أعداد كبيرة من المشجعين.

ثلاثي خطير بقائمة الأهلي

افتقد الأهلي لثلاث من أهم العناصر خلال المواجهة الأخيرة أمام الزمالك بنهائي الكأس، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين بأقدام المهاجم باسم مرسي، الذي يعيش أفضل فتراته الكروية في الوقت الحالي بعد ترشيحه لجائزة أفضل لاعب إفريقي.

وغاب عن الأهلي خلال مواجهة نهائي كأس اللاعب حسام غالي، دينمو خط الوسط في الأهلي وحلقة الربط بين الدفاع والهجوم، بسبب الإصابة التي لحقت به قبل المواجهة بأيام، ليفضل الجهاز الفني عدم اشراكه حفاظًا على سلامته.

وتعد عودة غالي هامة لفريق الأهلي بعد فشل الجهاز الفني السابق للفريق بقيادة فتحي مبروك، في ايجاد بديل له في منطقة وسط الملعب، حيث تم الدفع بأحمد فتحي في هذا المركز لكنه لم يكن على المستوى المطلوب.

ويعود لصفوف الأهلي المهاجم الجابوني، ماليك إيفونا، بعدما غاب عن مواجهة الكأس بسبب معاناته من شد في منشأ العضلة الضامة.

وكان إيفونا قد قدم أوراق اعتماده خلال آخر مواجهة للأهلي بالكونفدرالية، حين استطاع تسجيل هدفين بمرمى أورلاندو بايرتس، في الوقت الذي عانى فيه الفريق وفشل في التأهل للمبارة النهائية.

ويعطي دخول إيفونا في قائمة الفريق لمواجهة الزمالك قوة كبيرة لخط الهجوم بالأهلي في ظل وجود بجواره عماد متعب وعمرو جمال والغاني جون أنطوي.

وكانت الإصابة قد ابعدت وليد سليمان لاعب الوسط عن مواجهة الكأس، بعد تعرضه لإلتواء في الكاحل، الأمر الذي دفع فتحي مبروك لاستبعاده من قائمة مباراة نهائي كأس مصر.

وتعول جماهير الأهلي على سليمان في صنع الفارق لصالح الفريق خلال مواجهة السوبر، مطمئنين لامتلاك اللاعب من الخبرة الكافية التي ستسمح له بزيادة الضغط الهجومي على لاعبي الزمالك طوال اللقاء.

إضافة قوية لخطوط الزمالك

بعدما قدم الحارس أحمد الشناوي موسمًا استثنائيا مع الزمالك ليتم بعدها اختياره كأفضل حارس في الدوري، استبعده المدرب جيسوالدو فيريرا عن حراسة عرين الزمالك خلال مواجهات الكأس، وأسند المهمة لمحمود جنش، الذي ابلى وقتها بلاء حسنا وساهم في حصول الزمالك على اللقب الثاني لهم هذا الموسم.

ويعود الشناوي بقوة لقائمة الزمالك، حيث من المقرر أن يعتمد عليه فيريرا كأساسي، بعدما حرس مرمى الزمالك في أخر مبارتين للفريق بالكونفدرالية الإفريقية.

ولم يكن الشناوي اللاعب الوحيد في الزمالك، الغائب عن أخر مواجهة بين الفريقين بكاس مصر، فمحمد إبراهيم لم يكن متواجدًا في المباراة التي انتهت لصالح فريقه بهدفين دون رد، بعد اصابته قبل المواجهة بساعات، وحرمانه من أول مباراة له أمام الأهلي بعد عودته من رحلة البرتغال.

ووجود إبراهيم صلاح في قائمة الزمالك قبل مواجهة الخميس يجعل جماهير الزمالك تطمئن لخط وسط الفريق الأبيض، لامتلاك اللاعب 3 رئات تساعده على افتكاك الكرة من الخصوم وافساد الهجمات قبلها وصولها لمناطق الخطورة للزمالك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان