دوري أبطال أوروبا
ليل

ليل

- -
22:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
لايبزيج

لايبزيج

- -
22:00
يوفنتوس

يوفنتوس

دوري أبطال أوروبا
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
22:00
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ- حين قاد "منصور الزمالك" فريقه لهزيمة الأهلي في جوهانسبرج

10:14 م الأربعاء 14 أكتوبر 2015

أيمن منصور

كتب - أحمد جمعة:

يستضيف ملعب هزاع بن زايد في دولة الإمارات مباراة السوبر التي تجمع قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي يوم الخميس.

وتعتبر هذه المباراة هيّ الثانية التي تجمع الغريمين خارج حدود مصر، حيث سبق وأن إلتقيا في نهائي السوبر الإفريقي عام 1994 بمدينة جوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا.

وصعد الزمالك لهذه المباراة في ديسمبر عام 1993 بعد تغلبه عن فريق كوتوكو الغاني وفوزه بدوري أبطال أفريقيا، ليواجه فريق الأهلي بطل أبطال الكؤوس بعد فوزه على فريق أفريكا سبور الإيفوارى، ومن ثم يختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ملعب "فرست ناشيونال بنك" بجنوب إفريقيا كملعب محايد، ويدير المباراة الحكم باتروس ماتابيلا.

ودفع محمود الجوهري المدير الفني للزمالك بتشكيل مكوّن من: "حسين السيد لحراسة المرمى وحسين عبداللطيف وهشام يكن وأشرف قاسم ونبيل محمود وعصام مرعي لخط الدفاع، اسماعيل يوسف وأشرف يوسف وطلعت منصور و خالد الغندور لخط الوسط، وأيمن منصور وإيمانويل امونيكي في الهجوم".

في حين دخل الإنجليزي ألان هاريس مدرب الأهلي بتشكيل مكون من: "أحمد شوبير - إبراهيم حسن - هادي خشبة - أبو الدهب - محمد رمضان - محمد يوسف - أيمن شوقي - ياسر ريان - رضا عبد العال - محمد عبدالجليل- حسام حسن ".

واستمر الأداء التعاوني بين الفريقين طوال أحداث المباراة التي شهدت نوعًا من الخشونة بين اللاعبين، دفعت الحكم لإشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب الأهلي محمد يوسف الذي وجه لكمة إلى وجه أشرف يوسف لاعب الزمالك.

وفي الدقيقة 87 من عمر المباراة، استغل لاعب الزمالك أيمن منصور النقص العددي في صفوف الأهلي ليطلق قذيفة قوية تسكن شباك الحارس أحمد شوبير الذي لم يجد سبيلًا لردها.

أيمن منصور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان