دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

في القمة 110- الأهلي يتخلص من عقبة الدور الأول والزمالك كامل الصفوف

05:47 م الإثنين 20 يوليو 2015

الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت- نورهان سراج:

يخوض فريقا الأهلي والزمالك، لقاء القمة رقم 110، المقرر إقامته الثلاثاء، في السابعة مساء، على ملعب ستاد برج العرب، ضمن مباريات الدوري العام.

الفريقان تقابلا في الدور الأول من المسابقة، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، أحرز للزمالك أيمن حفني في الدقيقة 31، وتعادل وليد سليمان للأهلي في الدقيقة 36.

وفشل الزمالك في القمة 109، في فك عقدة عدم الفوز أمام الأهلي، حيث أنه لم ينتصر على الفريق الأحمر منذ القمة رقم 99 التي أقيمت في الدور الثاني من الدوري العام موسم 2006-2007، وبالتحديد في 21 مايو 2007 بالمباراة التي انتهت بثنائية تامر عبدالحميد وجمال حمزة.

ولكن في لقاء الغد، يدخل الزمالك منتشيا بصدارة الدوري، والتفوق على المارد الأحمر بفارق 9 نقاط حتى الآن، ويأمل الفريق الأبيض في حسم درع الدوري أمام الأهلي والذي يفصله عن التتويج نقطة وحيدة.

الدور الأول

افتقد الزمالك في لقاء الدور الأول جهود لاعبيه خالد قمر، ومعروف يوسف، اللذان خرجا من القائمة بسبب الإيقاف، إلا أن هذه الغيابات لم تكن مؤثرة بدرجة كبيرة على الفريق، حيث لم يظهر اللاعبان حتى الآن بشكل جيد مع الفريق.

ودخل الأهلي المباراة في ظل مجموعة من الغيابات المؤثرة، حيث غاب عن الفريق حارسه الأساسي شريف إكرامي، بسبب ظروف مرض ابنته التي يسافر بصحبتها إلى الخارج لإجراء عملية جراحية.

وغاب عن صفوف الأهلي قائد الفريق، حسام غالي، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام بتروجيت، فيما غاب محمد هاني لإصابته في العضلة الخلفية.

وكانت لجنة المسابقات عاقبت حسن السيد، بالإيقاف 4 مباريات بسبب السلوك غير الرياضي، بعد اعتراضه على حكم مباراة بتروجيت، ليغيب عن لقاء القمة.

وغاب أيضا كل من عمرو جمال ومحمد ناجي جدو وأحمد عادل عبد المنعم بسبب الإصابة، بينما لم يشارك مؤمن زكريا في المباراة بسبب إيقافه من قبل شئون اللاعبين على خلفية توقيعه على عقود لناديين قبل انضمامه للأهلي رسميا قادما من الزمالك.

فيريرا ومبروك

للمرة الأولى يلتقي المدربان فيريرا وفتحي مبروك في لقاء القمة 110، حيث أدار لقاء الدور الاول خوان كارلوس جاريدو المدير الفني السابق للأهلي، وقاد الزمالك المدير الفني المؤقت محمد صلاح.

نقطة وحيدة تفصل الزمالك عن تأكيد تفوقه على غريمه التقليدي، فالتعادل أمام الأهلي يكفي الفريق للتتويج ببطولة الدوري الذي غاب عنها لسنوات، ويأمل فيريرا في فك عقدة الفريق بالانتصار على حامل اللقب.

وفي المقابل، يسعى فتحي مبروك لفوز "يخرس الألسنة" على حد تعبيره، ويأمل "منقذ" الأهلي في الأزمات ألا يتوج الزمالك بالدوري في مباراة الفريق الأحمر، ويسعى لاستمرار مسلسل الانتصارات على الزمالك.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان