دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

قبل مواجهة زيسكو.. الأهلي لايعرف التسجيل والفوز في زامبيا

07:19 ص السبت 18 يونيو 2016

فريق الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد همام:

يبدأ فريق الكرة بالنادي الأهلي مشواره، في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا بمواجهة زيسكو الزامبي، على ملعبه في المباراة التي من المقرر أن تقام في الثالثة والنصف عصرًا.

قرعة أبطال إفريقيا أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولى ومعه أندية (الوداد البيضاوي المغربي) ، (أسيك أبيدجان).

وخرج الأهلي لمواجهة الأندية الزامبية 6 مرات على أرضهم، انتهت 5 مباريات بالخسارة ومباراة واحدة بالتعادل السلبي.

جرين بافالوز

تقابل فريق الأهلي في أول مباراة رسمية أمام الأندية الزامبية في عام 1982، مباراة الذهاب انتهت بهزيمة المارد الأحمر بهدف دون رد، قبل أن ينجح الأحمر في الرد بفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في دوري أبطال إفريقيا.

نكانا

في الموسم التالي عاد الأهلي لمواجهة فريق زامبي جديد وهو فريق نكانا، وفشل الأحمر للمباراة الثانية على التوالي في الفوز بزامبيا بسقوطه بهدف نظيف، قبل أن يعود وينجح في رد اعتباره في مباراة الإياب بالفوز بهدفين دون رد في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

باور ديناموز

في عام 1986 خرج الأهلي لملاقاة باور ديناموز، وكالعادة خسر الأهلي بهدف نظيف، وفي مباراة الإياب حقق الأهلي فوزًا صعبًا بهدفين دون رد في بطولة إيفريقا أبطال الكؤوس.

كابوي وريروز

نجح فريق كابوي وريروز في استمرار تفوق الأندية الزامبية على الأهلي في زامبيا من خلال الفوز عليه بهدف دون رد في بطولة إفريقا أبطال الكؤوس، في المباراة التي أقيمت عام 1992، وفي مباراة الإياب اكتفى الأهلي بتسجيله هدف في شباك بطل زامبيا ليتجه الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية والتي ابتسمت للأهلي بإحرازه 4 ركلات مقابل 3.

زيسكو

في 2011 نجح الأهلي في فرض التعادل السلبي على فريق زيسكو في مباراة الذهاب بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وسجل الأهلي هدفًا وحيدًا في مباراة الإياب ليهزم بطل زامبيا ويعبر دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

نكانا

آخر مباراة للأهلي أمام الأندية الزامبية في عام 2014 وتحديدًا عندما واجه نكانا في دور المجموعات من مسابقة الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية)، الأهلي فاز في القاهرة بهدفين دون رد، لكن نجح الفريق الزامبي في الفوز على أرضه من ركلة جزاء.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان