- استنفار أمني وتغيير خط سير السرفيس لتأمين عزاء والدة وزير النقل - اغلاق ميناء رفح البرى بعد افتتاحه لمدة 3 أيام لعبور العالقين - ايران تعرض فيلما مسيئا عن اغتيال السادات - الثانوية العامة هذا العام ..الأكثر سخونة منذ سنوات - المجلس القومى للمرأة يتلقى 2428 شكوى نسائية خلال خمسة اشهر - القضاء الإدارى : تقرير كفاية الموظف السنوى يجب أن يستند على سلوكياته خلال العام - سفر الفائزين بالمراكز الأولى فى مسابقات القراءة للجميع للخارج - نقيب الموسيقيين: قاطعنا مهرجان الاردن بعد كشف هوية الشركة المنظمة له - نائب: 25% من التشريعات المصرية تخالف الدستور - وزير خارجية هولندا يأسف لتصريحات صاحب فلم (فتنة) الذي أساء للاسلام والاردن - شريط مصور يظهر عملية إعدام جماعية لمسلحين بساحة عامة بمحافظة كربلاء العراقية - حزب الله ابلغ اسرائيل ان رود اراد توفي قبل عشر سنوات
 
علوم وتكنولوجيا
أهم الأخبار 

استنفار أمني وتغيير خط سير السرفيس لتأمين عزاء والدة وزير النقل

اغلاق ميناء رفح البرى بعد افتتاحه لمدة 3 أيام لعبور العالقين

ايران تعرض فيلما مسيئا عن اغتيال السادات

الثانوية العامة هذا العام ..الأكثر سخونة منذ سنوات

المجلس القومى للمرأة يتلقى 2428 شكوى نسائية خلال خمسة اشهر

حزب الله ابلغ اسرائيل ان رود اراد توفي قبل عشر سنوات

راديو: ايران ترد يوم الجمعة على عرض الحوافز النووي..

المدعي العام يسمح لاسرائيل بازالة منازل المفجرين

نقيب الموسيقيين: قاطعنا مهرجان الاردن بعد كشف هوية الشركة المنظمة له

نائب: 25% من التشريعات المصرية تخالف الدستور

..المزيد  

دراسة: اللحوم تزيد ايضا من مخاطر الاصابة بسرطان الرئة  12/11/2007 4:44:46 AM

واشنطن (رويترز) - قال باحثون امريكيون يوم الاثنين ان الذين يتناولون مقادير كبيرة من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة يواجهون مخاطر اكبر للاصابة بانواع عديدة من السرطان وبينها سرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم.

وهذه اول دراسة كبيرة تظهر صلة بين اللحوم وسرطان الرئة. وتظهر ايضا ان الذين يتناولون مقادير كبيرة من اللحوم يواجهون مخاطر اكبر للاصابة بسرطان الكبد والمرىء وان الرجال يزيدون مخاطر اصابتهم بسرطان البنكرياس بتناولهم اللحوم الحمراء.

وكتب الدكتور اماندا وزملاء له في المعهد الوطني الامريكي للسرطان في تقريرهم الذي نشر في "دورية المكتبة العامة للعلوم" الطبية " Public Library of Science journal PLoS Medicine" قائلين "اي خفض في استهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة قد يؤدي الى خفض احتمال السرطان في اماكن متعددة."

ودرس الباحثون حالة 500 الف شخص تتراوح اعمارهم بين 50 و 71 عاما شاركوا في نظام غذائي ودراسة اجريت بالاشتراك مع "الاتحاد الامريكي للمتقاعدين".

وبعد ثماني سنوات شخصت اصابة 53396 حالة منهم بالسرطان.

وكتب الباحثون قائلين "اظهرت الاحصائيات زيادة في المخاطر (تتراوح بين 20 و60 في المئة) للاصابة بسرطانات المرئ والقولون والمستقيم والكبد وسرطان الرئة وذلك من خلال مقارنة بين اعلى الاشخاص تناولا للحوم الحمراء واقلهم تناولا لها".

ويواجه اعلى خمس الاشخاص تناولا للحوم المصنعة زيادة نسبتها 20 في المئة للاصابة بسرطان القولون والمستقيم -ومعظمهم بسرطان المستقيم- ومخاطر اعلى بنسبة 16 في المئة للاصابة بسرطان الرئة.

وكتب الباحثون قائلين "علاوة على ذلك يرتبط مقدار تناول اللحوم الحمراء بمخاطر اعلى للاصابة بسرطان المرىء والكبد."

وظلت هذه الفوارق قائمة حتى عندما اخذ في الاعتبار عامل التدخين.

واضاف الباحثون ان مقدار تناول اللحوم الحمراء غير مرتبط بسرطانات المعدة او المثانة او اللوكيميا (ابيضاض الدم) وسرطان الغدد الليمفاوية وسرطان الجلد القتامي.

وعرفت اللحوم الحمراء بانها كل انواع لحوم الابقار والخنازير ولحوم الحمل بينما شملت اللحوم المصنعة لحم الخنزير المقدد ونقانق اللحوم الحمراء ونقانق الدواجن واللنشيون وفخذ الخنزير ومعظم انواع "الهوت دوج".

اطبع حفظ ارسل علق

قيم هذا المحتوى

قام بالتقييم مستخدم

تعليقات القراء

    * بيانات مطلوبة
    •  *
    •  *
    •  *

    اقرأ المزيد   المقالات المتعلقة بهذا الموضوع 
    اقرأ المزيد   أكثر المقالات المقروءة 
     ايران تعرض فيلما مسيئا عن اغتيال السادات
     النائب العام يأمر بسرعة ضبط واحضار الجناة فى حادث بنها
     النائب العام يأمر بسرعة ضبط واحضار الجناة فى حادث بنها
    الجمعة 4-يوليو-2008
    Advertise with us | Privacy Policy | Contact us

    ©2008 LINKdotNET, All Rights Reserved