إعلان

ترامب عن قطع العلاقات مع قطر: أحد الأمور المهمة لوقف تمويل الإرهاب

07:39 م الإثنين 12 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن قطع بعض الدول العربية على رأسها مصر والسعودية والإمارات علاقاتها مع قطر "أحد الأمور المهمة... لوقف تمويل الإرهاب،" حسبما نقلت وكالة فرانس برس الاثنين.

وشدد ترامب في البيت الأبيض في حضور أعضاء حكومته على ضرورة التصدي بقوة لمصادر تمويل الجماعات الإرهابية.

وقال "أحد الأمور المهمة التي قمنا بها، وترون ذلك مع قطر، (...) اننا أوقفنا تمويل الإرهاب. إنها معركة صعبة لكنها معركة سننتصر فيها".

هذا ووعد ترامب بعرض استراتيجيته لمكافحة تنظيم داعش بعد أسبوعين في مؤتمر صحفي، مشددا على ضرورة تجفيف تمويل التنظيم المتطرف.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر في خطوة منسقة الاثنين الماضي واتهمتها بدعم جماعات إرهابية والتدخل في شؤون تلك الدول فيما تعد أسوأ أزمة دبلوماسية يشهدها الخليج منذ سنوات. وتنفي قطر دعم الجماعات الإرهابية.

وأغلقت الدول الخليجية الثلاث ومصر المجال الجوي والبحري والبري مع قطر وأمهلت الزائرين والمقيمين القطريين أسبوعين للمغادرة.

وبعد إعلان قطع العلاقات مع الدوحة، سارع ترامب للإعلان عن دعمه للإجراءات التي اتخذتها الدول الأربعة ضد قطر، مؤكدًا أن عزل قطر يشكل "بداية نهاية" رعب الإرهاب.

وألمح الثلاثاء الماضي، إلى تمويل قطر للتطرّف، وقال في تغريدة عبر موقع تويتر: "خلال زيارتي الأخيرة للشرق الأوسط، حددت أنه لن يكون هناك تمويلاً للأيديولوجية الراديكالية مجددًا، وأشار الزعماء إلى قطر، انظروا!".

ويوم الجمعة الماضي، طالب ترامب قطر بوقف تمويل الإرهاب بشكل سريع، وقال إن كل من كان في قمة الرياض اتفقوا على وقف دعم الإرهاب. وقال أيضا في المؤتمر الذي عقده في البيت الأبيض، إن "قطر تاريخيًا هي ممولة للإرهاب وعلى أعلى المستويات."

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان