إعلان

الصحة: تأمين طبي لجميع المقار الانتخابية وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية

03:48 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020
الصحة: تأمين طبي لجميع المقار الانتخابية وتطبيق كل الإجراءات الاحترازية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه تم وضع خطة للتأمين الطبي لجميع المقار الانتخابية في كل محافظات الجمهورية بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات وكل مؤسسات الدولة والمحافظين لضمان سير العملية الانتخابية بشكل مؤمن طبيًا ووقائيا.

وأضاف مجاهد، خلال تصريحاته إلى التلفزيون المصري اليوم الثلاثاء، أن هناك فرقا طبية لتقديم الخدمات الطبية بصورة لائقة للمواطنين في محيط اللجان الانتخابية، فضلا عن تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في اللجان الانتخابية.

وأشار إلى خروج الناخبين بانتظام من اللجان الانتخابية لمنع التزاحم وتطهير المراقبين في اللجان أيديهم بالكحول قبل توزيع أوراق الاقتراع، وذلك ضمن خطة التأمين الوقائي في مواجهة فيروس كورونا.

وتستمر عملية التصويت التي تقام على مدار يومين، حتى التاسعة مساءً، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

ويحق لنحو 63 مليون ناخب مصري في قاعدة البيانات، التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى، أساسى واحتياطى، ومعاونة 120 ألف موظف. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان