إعلان

تفاصيل الحوار الثلاثي بين مرسي ودفاعه وقاضيه في ''الهروب الكبير''

09:58 ص الأربعاء 18 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد أبو النجا:

عقب المستشار شعبان الشامي، قاضي الهروب من وادي النطرون، على المحامي أسامه الحلو قائلا '' أنا يعجبني الكلام المخربش ده، أنت جبت القانون من أيام الهكسوس''، فرد أسامة الحلو مداعبًا هيئة المحكمة قائلا '' أنا كده خلصت القضية، وجبت البراءة للناس دي ، وياريت تخلى سبيلهم وتسبهم يروحوا ''.

فقام الرئيس الأسبق محمد مرسي، يسؤال الدفاع من داخل القفص الزجاجي عن تاريخ استماع قاضي التحقيق لمقدم البلاغ، فرد عليه الحلو قائلا تم بتاريخ 8 يونيو 2013 ''، وهو ما أثار استياء قاضي الجلسة حديثه دون استئذان المحكمة.
ثم قام بسؤال الدفاع عن أسم وزير العدل الذي أصدر قرار ندب قاضي التحقيق، فرد الدفاع قائلا '' المستشار أحمد سليمان '' فعقب القاضي عليه قائلا ''ما هو بتعاكوا برضوا وأنتوا اللي جبتوه '' فرد الحلو مبتسما ''ما أحنا برضوا اللي جبنا عبد الفتاح السيسي '' .

جاء ذلك فور انتهاء المحامي أسامه الحلو، دفاع كلا من حسن السيد شهاب، وعبد المنعم أمين، وأحمد عبد الوهاب، من دفعه الأول بعدم قبول الدعوى لرفعها بغير الطريق الذي رسمه القانون، ودلل على ذلك لانعدام قرار رئيس محكمة الاستئناف رقم 63 بتاريخ 28 إبريل 2013 بندب قاضى تحقيق لصدوره من غير مختص بإصداره ، مؤكدا أنه لا يجوز التفويض فيه من الجمعية العامة صاحبة الاختصاص وحدها بندب قاض تحقيق طبقا للمادة 65 إجراءات جنائية و99 من قانون السلطة القضائية ، كما دفع بانعدام كافة الاجراءات والتحقيقات التي باشرها قاض التحقيق وانعدام اتصال المحكمة بالدعوى .

وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في قضية اقتحام السجون والهروب من سجن وادى النطرون، والمتهم فيها الرئيس السابق مرسى وقيادات جماعة الاخوان .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربرى، بسكرتارية أحمد جاد و محمد رضا.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان