إعلان

بعد "حوادث الشبورة".. مدير مرور الجيزة يقدم روشتة لتفادي "تصادمات الشتاء"

10:46 ص الأحد 03 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:  

كشف اللواء طارق حجاج، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، اليوم الأحد، عن الإرشادات التي يجب اتباعها من قبل قائدي السيارات لمنع حوادث التصادم خلال فصل الشتاء.

وقال "حجاج" - في تصريحات خاصة لمصراوي - أن العقلانية في القيادة تمنع وقوع أية حوادث، مشددا "99.9 من الحوادث بسبب عدم العقلانية".

وأوضح مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، وجود عدة تعليمات يجب اتباعها خلال فصل الشتاء؛ وأولها؛ التعامل مع الأمطار بعقلانية لأن مياه الأمطار تتسبب في نسبة من التزحلق، وعدم عمل الفرامل بنسبة 100%، ترك مسافة أمان بواقع 5 أمتار، التوقف على جانب الطريق حال وجود شبورة مائية لحين زوالها، عدم التحدث عبر الهاتف المحمول أثناء القيادة، التأكد من كفاءة البطارية.

ولفت مدير الإدارة إلى ضرورة التأكد من سلامة زيوت السيارة، وعمل جميع الكشافات لرفع درجة السلامة والأمان، الالتزام بالجانب الأيمن من الطريق، عدم استعمال الأضواء غير المبهرة، استخدام مساحات المطر، وجود تهوية جيدة داخل السيارة.

وشهدت بعض الطرق، حوادث مرورية مروعة، صباح اليوم الأحد؛ بسبب الشبورة المائية التي وصلت لحد الضباب على الطرق السريعة، وسيطر التكدس المروري على الشوارع الداخلية بالقاهرة الكبرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان