إعلان

النيابة الإدارية: إعادة ملكية قطعة أرض بقيمة 10 مليارات جنيه للدولة

10:58 ص السبت 10 فبراير 2018

النيابة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

أعلنت هيئة النيابة الإدارية، نجاح وحدة قضايا الاستثمار خلال العامين الماضين في استرداد خزانة الدولة لمبالغ مالية قدرت جملتها 16 مليارا و300 مليون جنيه وذلك من خلال تحقيقاتها في مختلف القضايا والشكاوى.

ونجحت وحدة قضايا الاستثمار بالنيابة الادارية في إعادة قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة تبلغ مساحتها 518.18 فدان لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والتي تبلغ قيمتها حوالي عشرة مليار جنية في قضية رقم 21 لسنة 2017 استثمار.

بناءً على التحقيقات التي أجرتها وحدة قضايا الاستثمار بالنيابة الإدارية تبين لها إبرام مذكرة تفاهم بين كل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وإحدى المؤسسات العربية الخليجية بتخصيص أرض لها تقع بمدينة القاهرة الجديدة وتبلغ مساحتها 518.18 فدان بدون مقابل على أن تقوم تلك المؤسسة بتنفيذ مشروع سكني عليها.

وكشفت التحقيقات أنه لم يتم البدء في ذلك المشروع لقيام رئاسة الجمهورية بالاستفسار من وزارة الإسكان عن الأسباب والمبررات التي أدت إلى تخصيص تلك المساحة للمؤسسة العربية الخليجية بدون مقابل وبعد عدة مكاتبات بين الوحدة ووزارة الإسكان قام وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بتاريخ 16/11/2017 بتحرير مذكرة للعرض علي مجلس الوزراء للنظر في الموافقة على إلغاء إجراءات التخصيص للمؤسسة المشار إليها نظراً لحاجة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الشديدة لتلك الأرض وذلك لتنميتها والاستفادة منها في ظل قيام الهيئة بإنشاء العديد من المشروعات التي تخدم المواطنين علي كافة مستويات الدخل وقد وافق مجلس الوزراء علي الطلب.

وانتهت الوحدة إلى تحديد كافة المسئوليات التأديبية عن هذه الواقعة مع إخطار مجلس الوزراء بضرورة إعادة العرض على رئاسة الجمهورية لإحاطتها علماً بما تم.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية إنه تم قيد 134 قضية والانتهاء من 119 قضية بنسبة إنجاز 89%، كما تم قيد 168 فحصا من تاريخ إنشاء الوحدة والانتهاء من 168 فحصا بنسبة إنجاز 100% وذلك خلال العامين السابقين ومنذ إنشاء وحدة قضايا الاستثمار.

اقرأ أيضا:

النيابة الإدارية تنجح في استرداد 16 ملياراً و300 مليون جنيه خلال عامين

النيابة الإدارية: إعادة ملكية قطعة أرض بقيمة 10 مليارات جنيه للدولة

النيابة الإدارية شركات التنمية والاستثمار السياحي سددوا 50 مليون و170 ألف دولار

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان