إعلان

السياحة تنتعش.. مصر تستقبل 7.5 مليون سائح في 11 شهرا

02:56 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

سياح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - صافي سليم:

ارتفع أعداد السياح القادمين إلى مصر خلال الفترة من يناير وحتى نوفمبر الماضيين، بنسبة 54.7%، ليبلغ نحو 7.5 مليون سائح، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وفقا لما كشفته إحصائيات لوزارة السياحة حصل مصراوي عليها.

وتقول بيانات الوزارة، إن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال شهر نوفمبر فقط ارتفعت 55.8% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

ووصل عدد السياح الذين وصلوا إلى مصر خلال نوفمبر 777.8 ألف سائح، مقارنة بـ 449.7 ألف سائح العام الماضي.

ويعتبر قطاع السياحة مصدرا كبيرا للعملة الصعبة للبلاد، لكنه تضرر منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بالقرب من سيناء في نوفمبر 2015.

وعقب حادث الطائرة فرضت روسيا حظرا على السفر إلى مصر بينما حظرت بريطانيا السفر إلى سيناء.

وخلال الشهر الجاري وقعت مصر وروسيا اتفاقا لعودة الطيران بين القاهرة وموسكو على أن يتم مناقشة عودة الطيران لبقية المدن المصرية في أبريل.

ويتوقع عاملون في مجال السياحة أن تساهم عودة حركة الطيران بين مصر وروسيا في تعافي قطاع السياحة، خاصة وأن السياح الروس يمثلون قطاعا كبيرا من السياح الوافدين إلى مصر.

ومع بداية العام الجاري شهدت حركة السياحة تعافيا كبيرا، حيث ارتفع عدد السياح القادمين إلى مصر وكذلك الإيرادات مقارنة بالعام الماضي.

وتخطت أعداد السياح الوافدين خلال أول 8 أشهر من العام الجاري، إجمالي عدد السياح الذين زاروا مصر خلال العام الماضي بأكمله.

وزار مصر ما يزيد عن 14.7 مليون سائح في 2010 وهوى هذا العدد إلى 9.8 مليون سائح في 2011 وإلى نحو 4.5 مليون سائح في 2016.

وبلغت إيرادات مصر من السياحة 3.4 مليار دولار في 2016 وفقا لتصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري في يناير الماضي.

وتتوقع مصر وصول الإيرادات السياحية بنهاية هذا العام إلى ستة مليارات دولار.

وحسب البيانات التي حصل مصراوي عليها، فإن السائحين الوافدين من الدول العربية سجلوا زيادة بلغت 24% خلال نوفمبر ليصل إجمالي عددهم إلى 140.4 ألف سائح.

وسجلت دولة الكويت أكبر نسبة في زيادة أعداد السائحين خلال الشهر بـ47%، مقارنة بنوفمبر من العام الماضي، تلتها المملكة العربية السعودية، والتي سجلت 43% زيادة.

وبلغت نسبة الزيادة في أعداد السائحين الوافدين من دول أفريقيا 51%، وسجلت تنزانيا أكبر نسبة زيادة في أعداد الوافدين بلغت 178%، تلتها دولة السودان بزيادة بلغت 72%.

وكانت المكسيك أكثر الدول التي سجلت زيادة في أعداد السائحين من أمريكا الشمالية، بنسبة 123.8%، فيما ارتفعت السياحة الوافدة من الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 33%.

وسجلت السياحة الوافدة من دول آسيا والمحيط الهادي زيادة بلغت نحو 24%، كان أكبرها من كوريا الجنوبية، والتي ارتفعت نسبة السياحة الوافدة منها بـ63% خلال نوفمبر، تلتها اليابان التي ارتفعت نسبة السياحة الوافدة منها بـ59.5%.

ووفقا للإحصائيات، ارتفع عدد السياح القادمين من أسواق شرق ووسط أوروبا، وبلغت أكبر زيادة من بلجيكا التي ارتفعت بنسبة 249%، تلتها دولة بولندا بزيادة 166.5%.

كما ارتفعت أرقام السياح القادمين من غرب أوروبا حيث سجلت السياحة الوافدة من لكسمبورج زيادة 266.6%، تلتها ألمانيا بنسبة زيادة 83%، وفقا للبيانات.

وقفزت أعداد السياح القادمين من أيسلندا بنسبة 89%، كما ارتفعت الأعداد الوافدة من سلوفانيا بنسبة 94%، ومن كرواتيا ـنسبة 79%.

كما ارتفع عدد السياح القادمين من إسبانيا خلال نوفمبر بنسبة 59%، وإنجلترا بنسبة 52%، مقارنة بنفس الشهر العام الماضي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان