إعلان

قابيل: 5.2 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في 6 أشهر

11:28 ص الخميس 07 سبتمبر 2017

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بلغ 5.2 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.

وكان إجمالي حجم التجارة بين البلدين خلال العام الماضي حوالي 11 مليار دولار.

وأضاف قابيل أن الصين تحتل المرتبة رقم 21 بين الدول الأجنبية المستثمرة في مصر، بما يقرب من 1320 شركة صينية باستثمارات إجمالية تصل إلى 600 مليون دولار.

وتتنوع الاستثمارات الصينية القطاع الصناعي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية وإقامة المناطق الاقتصادية والتمويل.

وقال إنه يجري حاليا دراسة تحديث الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في المجال الاستثماري بما يتماشى مع تطورات التعاون الاستثماري بين البلدين والتطورات التي تشهدها بيئة الاستثمار العالمي.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير التي ألقاها أمام مؤتمر الترويج للتجارة والاستثمار بين مصر والصين والذي عقد بمدينة ينشوان عاصمة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم وبحضور تشيان كه مينغ نائب وزير التجارة الصيني بجانب عدد كبير من ممثلي مجتمع الأعمال بمصر والصين المعنيين بتنمية التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وقال قابيل إن مشاركة مصر هذا العام في معرض "الصين والدول العربية باعتبارها الدولة ضيف الشرف تعد فرصة جيدة لدفع التعاون التجاري والاستثماري بين مصر والصين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان