إعلان

البنك الأهلي يدرس 10.4 ألف طلب تمويل عقاري بحوالي 1.1 مليار جنيه

04:37 م الأربعاء 04 يوليو 2018

البنك الأهلي المصري

كتب- مصطفى عيد:

قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يدرس حاليا ما يقرب من 10.4 ألف ملف للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بقيمة إجمالية حوالي 1.1 مليار جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي.

وتوقع أبو الفتوح، زيادة حجم محفظة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في إلى 4.7 مليار جنيه بعد استيفاء كافة المستندات المطلوبة للملفات الجاري دراستها، بحسب بيان من البنك، حصل عليه مصراوي.

وبحسب البنك، تصل قيمة المحفظة الحالية للتمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل بالبنك إلى 3.6 مليار جنيه تم منحها لحوالي 37.8 ألف مستفيد ضمن مبادرة البنك المركزي.

ووصل متوسط ما قام بمنحه البنك من تلك التمويلات خلال شهري مايو ويونيو الماضيين إلى حوالي 2500 وحدة سكنية لمبلغ 250 مليون جنيه لكل شهر على حدة، وفقا للبيان.

وكان البنك المركزي أطلق مبادرة بدأت البنوك في تنفيذها في أبريل 2014، تهدف إلى إتاحة تمويل طويل الأجل بأسعار عائد منخفضة لراغبي الحصول على وحدات سكنية.

ويتم سداد هذه القروض على فترة زمنية كبيرة تصل إلى 20 عاماً بفائدة بسيطة تتراوح بين 5 و10.5 بالمئة حسب شرائح الدخل.

وقال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، على هامش مؤتمر مؤتمر ابتكارات التكنولوجيا المالية ومستقبل الخدمات المصرفية في أواخر أبريل الماضي، إن حجم التمويلات في مبادرة التمويل العقاري بلغ 13 مليار جنيه خلال 4 سنوات منذ إطلاق المبادرة.

وبحسب بيان اليوم، أنشئ البنك الأهلي ثلاث وحدات مستقلة خاصة بالتمويل العقاري بمناطق السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية بالمنيا.

وقال البنك إنه تم تخصيص 34 فرعا في 23 محافظة موزعة بمختلف أنحاء الجمهورية للتعامل مع برنامج الإسكان الاجتماعي، كما تم إنشاء ثلاثة قطاعات بالمركز الرئيسي للبنك لسرعة إنجاز ملفات التمويل العقاري خاصة من فئة محدودي الدخل وهي قطاع ائتمان، وقطاع عمليات، وقطاع شئون قانونية.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن مصرفه يضع نشاط التمويل العقاري وخاصة الذي يستهدف فئات محدودي الدخل ضمن أولوياته حيث يحرص على دعم تلك المحفظة من خلال منظومة متكاملة يتم من خلالها دراسة الفئات الأكثر احتياجا وتصميم برامج تمويل خاصة بهم لتلائم قدراتهم وتلبي احتياجاتهم.

وأشار عكاشة إلى حصول البنك الأهلي على المركز الأول في منظومة التمويل العقاري في نهاية شهر مايو الماضي وذلك للشهر السابع على التوالي متفوقا بذلك على كافة البنوك المشاركة في تلك المنظومة، على حد وصفه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان