إعلان

في 4 خطوات.. كيف ستحصل النيابة على تفريغ كاميرات المترو في قضية ريجيني؟

05:36 م الثلاثاء 31 يناير 2017

جوليو ريجيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله قدري:

سمح النائب العام المستشار نبيل صادق، لخبراء إيطاليين وشركة ألمانية، باسترجاع بيانات ولقطات كاميرات المراقبة بمحطة مترو الدقي، فيما يتعلق بمقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

وعثر على جثة ريجيني بعد أيام من اختفائه في 25 يناير 2016، وعليها آثار تعذيب، على أحد جانبي طريق مصر-إسكندرية، ودارت مباحثات بين مصر وإيطاليا للتوصل إلى قتلة باحث الدكتوراه ريجيني، قبل أن يعلن النائب العام تفريغ محتوى كاميرات مترو الدقي، في إطار التحقيقات التي تُجرى لتحديد قتلة ريجيني.

ومؤخرًا، أذاع التليفزيون الرسمي مقطع فيديو لريجيني مع أحد الباعة الجائلين، يطلب فيه الأخير من الباحث الإيطالي مقابلًا ماليًا نظير تسهيل مهمته في جمع المعلومات عن الباعة الجائلين، بعد سماح النائب العام لتفريغ كاميرات المترو للتوصل إلى قتلة ريجيني.

وفي 4 خطوات، أوضحت مصادر مسؤولة بمترو الأنفاق لمصراوي: كيف يتم تفريغ كاميرات المراقبة في المترو؟

أولًا: يتم توجيه طلب من الجهات الأمنية المعنية بالتحقيق إلى شركة المترو يتعلق بتفريغ كاميرات مراقبة مترو الدقي، والتي نص علها بيان النائب العام.

ثانيًا: يتم تحديد يوم وتوقيت كاميرات المراقبة.

ثالثًا: تجرى عملية التفريغ في المقر الإداري لشركة المترو والتي تمتلك سجلات كاميرات المراقبة - وليست محطة مترو الدقي .

رابعًا: يتم تفريغ محتوى الكاميرا على أسطوانة، ثم توضع في ظرف مختوم بختم مترو الأنفاق، ثم ترسل إلى الجهات الأمنية، لمباشرة التحقيقات.

وتبلغ عدد كاميرات المراقبة في مترو الأنفاق 3500 كاميرًا موزعة على جميع خطوط مترو الأنفاق الثلاث، وذلك للاطمئنان على سير العمل بالمترو واستقرار الحالة الأمنية للمواطنين، بالإضافة إلى الحد من الحوادث والسرقات وحالات التحرش والأعمال الإرهابية والتخريبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان