إعلان

لجنة النقل بالنواب: اجتماع طارئ لدراسة أسباب حادث قطاري الإسكندرية

06:48 م الجمعة 11 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

قال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تدرس حاليا القيام بزيارة ميدانية إلى موقع حادث تصادم القطارين الذي وقع ظهر اليوم بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، وعقد اجتماع طارئ لأعضائها خلال الأيام القادمة لدراسة أسباب الحادث وسبل تلافيه في المستقبل.

وقال طعيمة– في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن اللجنة ستتابع نتائج التحقيق حول الحادث الذي راح ضحيته العشرات من المواطنين بين قتيل ومصاب، وذلك للوقوف على كافة أسبابه وملابساته.

وأضاف أن اللجنة سبق وأن ناقشت في أكثر من اجتماع بمقر مجلس النواب مع قيادات وزارة النقل سبل تطوير منظومة السكك الحديدية ودعمها بالتكنولوجيا الحديثة، وأنها ستقدم توصياتها إلى الحكومة في ضوء هذا الحادث.

وأعرب طعيمة عن بالغ حزنه وأسفه لوقوع ضحايا في حادث التصادم، داعيا للمتوفين بالرحمة وأسرهم بالصبر والسلوان، وللمصابين بالشفاء العاجل.

ووجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه وزير البترول والمقاولون العرب لتوفير أوناش لرفع آثار حادث تصادم قطاري رقمى 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة / الإسكندرية.

كانت هيئة السكة الحديد، أعلنت أنه في الساعة الثانية وربع ظهرًا، اصطدم قطار "١٣ اكسبريس القاهرة - الإسكندرية" بمؤخرة قطار "٥٧١ بورسعيد - الإسكندرية" بالقرب من محطة خورشيد على خط القاهرة الإسكندرية.

وتوجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إلى موقع حادث تصادم قطارين بالإسكندرية، لمعاينة آثاره.

وقالت الهيئة، إنه التصادم أسفر عن سقوط جرار قطار ١٣ وعربتان من مؤخرة قطار ٥٧١، وإصابة عدد من الركاب. مؤكدة أنه تم تشكيل لجنة والدفع بأوناش السكة الحديد بمنطقة غرب الدلتا لرفع العربتان والجرار من على السكة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان