إعلان

السيسي عن زيادة تذكرة السكك الحديدية: "إجراء اقتصادي لسداد القروض"

02:02 م الإثنين 08 يناير 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على نية وزارة النقل، رفع سعر تذاكر السكك الحديدية، لتغطية تكلفة المشروعات المقرر تدشينها حتى عام 2022، التي تقدر تكلفتها بـ25 مليار جنيه، والديون السابقة للسكك الحديدية المقدرة بـ40 مليار.

وقال الرئيس، خلال حضوره افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الاثنين، بعدد من المحافظات، إن تمويل أي مشروع عبارة عن قروض لابد من تسديدها، قائلًا: "إحنا مش بنتكلم على تحقيق أرباح لصالح المرفق، لكن ده إجراء اقتصادي بيضمن سداد القروض".

ولفت إلى إنه بالنسبة لمبلغ الـ40 مليار جنيه المديونية السابقة، فسدادها بفائدة كبيرة، وإذا افترضنا أن الفائدة 15%، فإن حجم الدين العام المقبل يصل إلى 46 مليار جنيه، ثم يزداد في العام الذي يليه: "لازم نتصدى لمشاكلنا ونحلها، وزير المالية مش هيديك فلوس"، ليرد الدكتور هشام عرفات وزير النقل قائلًا: "إحنا هنعتمد على نفسنا يافندم".

وأوضح الرئيس السيسي، ضرورة أن يشعر المواطن بتحسن الخدمة، مقابل زيادة سعر التذكرة: "لازم قدام الزيادة اللي أنت عايزها يبقى فيه خدمة والناس تحس بقيمة اللي بتدفعه، النقل في حد ذاته خدمة لكن إحنا بنتكلم في خدمة تليق بالمواطن".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان