إعلان

السيسي: نسعى لبناء قواعد بيانات حقيقية للدولة المصرية

02:59 م الأحد 04 نوفمبر 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على أهمية حوكمة الإجراءات في القارة الأفريقية بما فيها دولة مصر، قائلا : "إن حوكمة الإجراءات التي نتحدث عنها هي حوكمة الفكرة والرؤية التي يتم طرحها، وإننا في مصر لدينا برنامج نسعى من خلاله لبناء قواعد بيانات حقيقية للدولة المصرية، ولدينا 100 مليون نسمة وليس من السهل عمل قواعد متكاملة لكل ما يحدث في بلدنا ونبذل جهدا ضخما جدا بشأن ذلك".

وأضاف خلال مشاركته في جلسات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم: "إذا أردنا عمل "حوكمة الرقمنة" في القارة الأفريقية لابد من توافر قواعد البيانات حتى نتمكن من وضع خطط تفصيلية دقيقة ذات حوكمة وجدارة".

وتحدث السيسي عن الفساد الذي يعد أحد التحديات التي تواجه القارة الأفريقية، قائلا: "إن مكافحة الفساد يعد أحد النقاط الهامة لنا جميعا كعالم ولنا خاصة في أفريقيا"، مشيرا إلى أن أحد الانطباعات السلبية المأخوذة على القارة الأفريقية هي إجراءاتها في مكافحة الفساد والتي تكون دون المستوي، إن كان هناك إجراءات من الأساس.

وتابع : "أنا لم أتكلم عن الأجندة لأنها استراتيجية مبنية على أسس بين التحديات والإمكانيات الموجودة في القارة، فهناك تحديات القارة من جانب، ومقدرات القارة على جانب آخر، ولكن هناك تفاصيل صغيرة تحتاج منا كأفارقة وكشباب أفريقي أن نعلم أن بهذه الخطوات الهامة سنستطيع أن نصل قبل 2063 إلى شكل ومضمون يحقق أمانيكم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان