إعلان

رئيس "خارجية النواب": العدوان الثلاثي على سوريا "بلطجة دولية"

01:57 م السبت 14 أبريل 2018

النائب طارق رضوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

أدان النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، العدوان الثلاثي على سوريا بقيادة أمريكا ومشاركة فرنسا وبريطانيا، واصفًا إياه بالبلطجة الدولية والانتهاك السافر للقوانين والمواثيق الدولية.

وأوضح رضوان، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الدول الثلاث لها مطامع على الأراضي السورية تسعى لتنفيذها من وراء العدوان، كما تسعى لبسط نفوذها وإضعاف الجيش العربي السوري وإسقاط سوريا كما سقطت العراق من قبل على يد أمريكا، متوقعًا فشل هذا العدوان قريبًا خاصة في ظل الرفض الروسي والعربي.

وطالب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بالتحرك الفوري من قبل جامعة الدول العربية للقيام بدورها في حماية المنطقة من أي انتهاك أو عدوان خارجي، مشددًا على ضرورة وجود وقفة دولية حاسمة من قبل مجلس الأمن والأمم المتحدة لردع هذه التجاوزات.

ونوه رضوان إلى أن وصف الوضع في سوريا بالحرب الباردة أو العالمية الثالثة "مبالغ فيه"، مؤكدًا أن الأزمة السورية سيتم تسويتها خلال الأشهر المقبلة.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر اليوم السبت، هجومًا تضمن أكثر من 100 صاروخ، على أهداف ومنشآت عسكرية ومدنية في سوريًا، ردًا على الهجوم الكيماوي المزعوم على مدينة دوما، في الغوضة الشرقية، القريبة من دمشق.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان