إعلان

الحكومة تكشف حقيقة بيع 2 مليون قطعة آثار

02:23 م الإثنين 13 أغسطس 2018

وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، إن ما تردد في العديد من وسائل الإعلام المحلية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن بيع الحكومة 2 مليون قطعة آثار مصرية للخارج، عاري تمامًا عن الصحة.

وأضاف المركز، في تقرير كشف الحقائق، اليوم الاثنين، أنه تواصل مع وزارة الآثار، ونفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً عدم بيع الحكومة لأي قطعة أثرية مصرية، ومشددةً في الوقت نفسه على اهتمام وحرص الدولة المصرية على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري المصري الذي يمتد عبر آلاف السنين؛ نظرًا لأهميتها وقيمتها التاريخية المهمة، مشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن شائعات لا أساس له من الصحة.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أنها تسعى بشكل مستمر ودوري للترويج للآثار المصرية المنتشرة بجميع ربوع الوطن، جنبًا إلى جنب مع الحفاظ عليها واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحمايتها وصيانتها.

وفي النهاية ناشدت وزارة الآثار جميع وسائل الإعلام بضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين، وفي حالة وجود أي استفسار يرجى التواصل على البريد الإلكتروني للوزارة (moa.complaints@gmail.com).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان