إعلان

بعد الإعلان عن عودته لمصر.. 6 معلومات عن عروض "ديزني لايف"

08:03 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

أعلنت وزارة السياحة، اليوم الثلاثاء، عودة عروض "ديزني لايف" إلى مصر، في مؤتمر بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وقالت وزيرة السياحة، إنه سيتم إطلاق العروض مطلع سبتمبر المقبل، موضحة أن الحدث نابع من الأمن والاستقرار، وهو عنصر أساسي لجذب السياحة، وعلامة تجارية منذ زمن طويل، كما أن اختيار الشركة مصر مرة أخرى، شهادة ثقة في مصر.

ويرصد "مصراوي" أبرز المعلومات عن عروض "ديزني لايف":

1ـ "ديزني لايف" عالم من السحر مع شخصيات ديزني، وتبدأ بظهور ميكي وميمي، ثم الثنائي الكوميدي دونالد وجوفي بجانب 25 من شخصيات ديزني.

2- تشمل العروض قصة سندريلا، ورابونزيل وفلين رايدر في أثناء صعودهما في السماء وسط الفوانيس العائمة، مع عروض خاصة لـ"Snow White وTinker Bell وAladdin’s Genie، ومفاجآت أخرى، حسب موقع "ديزني لايف" الأمريكي.

3ـ يرجع مشروع "ديزني لايف" لمصر لعام 2014، والذي شهد مخطط عمله في مصر، لكن الحكومة واجهت مشكلة مع منظمة العمل الدولية بسبب الاتفاقية رقم 87 لسنة 1948، ما دفع منظمة العمل الدولية للضغط على العديد من الشركات ومنهم ديزني لسحب استثماراتهم من مصر، وتم تأجيل أي اتفاقيات وانتهى الأمر باستخراج ديزني تصريحات لوقف مشروعاتها.

4ـ في العام ذاته، أعلن هشام زعزوع وزير السياحة سابقًا، استضافة مصر مهرجان عالمي ترفيهي يسمى "ديزني لايف ميكي ماجيك شو" أي "ديزني مباشر ـ عرض ميكي السحري"، وكان من المقرر أن تنطلق فعالياته تحت عنوان "ديزني قادم إلى مصر" في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، لكن المشروع لم ير النور.

5ـ اتفاقية الحرية النقابية وحماية حق التنظيم رقم 87 تعد الاتفاقية الأهم التي تتصدر مجموعة الاتفاقيات "المبدئية" لمعايير العمل الأساسية، والموقع عليها من الحكومة المصرية عام 1957.

6ـ إصدار القانون 213 لسنة 2017 والذي توافق مع اتفاقيات منظمة العمل الدولية وإجراء الانتخابات العمالية، أعاد المشروع للعمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان