إعلان

نيوزويك: السعودية تتهم الحوثيين بمحاولة إفساد موسم الحج

09:11 م الجمعة 28 يوليو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن المملكة العربية السعودية تتهم ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران بمحاولة استهداف الحجاج في مكة المكرمة.

وأسقطت وزارة الدفاع السعودية صاروخًا باليستياً جنوب مكة المكرمة بعدما أطلقه الحوثيون باتجاهها، وفقًا لتقرير نشرته الصحيفة الجمعة.

ويخوض التحالف العربي الحرب ضد الحوثيين في اليمن منذ مارس 2015 بعدما سيطروا على العاصمة صنعاء، وفقًا للمجلة التي لفتت إلى أن التحالف وصف هجوم اليوم بأنه محاولة يائسة لإفساد موسم الحج الذي يبدأ نهاية أغسطس القادم.

وذكرت المجلة أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون تم اعتراضه على مسافة 73 كيلومترًا جنوبي مكة، مشيرة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يطلق فيه الحوثيون صواريخهم باتجاه الأماكن المقدسة.

ولفتت إلى أنه في أكتوبر الماضي ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الحوثيون أطلقوا صاروخًا طويل المدى باتجاه مكة.

لكن توقيت الهجوم الأخير سمح للتحالف أن يوصفه على أنه يستهدف 2 مليون مسلم يزورون مكة في موسم الحج، وفقًا للمجلة التي أشارت إلى بيان صادر عن الحوثيين والميليشيات المتحالفة معهم ذكروا فيه أنهم أطلقوا صاروخًا طويل الأمد طراز "البركان 1" باتجاه قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف.

وتعتبر السعودية أن الهجوم الصاروخي الأخير يكشف وجود تواطئ يسمح بوصول الأسلحة للحوثيين رغم الحظر الذي تفرضه الأمم المتحدة عليهم، مشيرة إلى أن السبب في ذلك هو ضعف السيطرة على ميناء الحديدة الذي يمكن أن يتم تهريب الأسلحة من خلاله.

ولفتت المجلة إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية يريد السيطرة على ميناء الحديدة الواقع على البحر الأحمر والذي يتم إدارته برعاية الأمم المتحدة، مضيفة: "لكن المنظمة الدولية رفضت ذلك لأنه ربما يكون سببًا في تعطل المساعدات الإنسانية التي يتم إرسالها إلى اليمن.

وذكرت المجلة أنه منذ دخول التحالف العربي بقيادة السعودية في الحرب اليمنية عام 2015؛ قتل 8 آلاف شخص، وأصيب 44500 آخرين، وكان انتشار الكوليرا والجفاف بعض الآثار الناتجة عن تلك الحرب، بينما حذرت الأمم المتحدة من أن 2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية بسبب نقص الغذاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان