إعلان

واشنطن بوست: المخاوف من العنصرية بلغت مستوى قياسيا في عهد ترامب

12:25 م الأربعاء 30 أغسطس 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (أ ش أ)

سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم الأربعاء الضوء على زيادة المخاوف من العنصرية في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وبلوغها مستوى قياسيا في أعقاب واقعة "تشارلوتسفيل".

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على نسختها الالكترونية إن ترامب أكد في المؤتمرات الصحفية الملتهبة بعد هذه الواقعة قبل أسبوعين أن العلاقات بين الأجناس المختلفة لم تتدهور منذ أن وصل إلى سدة الحكم بل وقال " أعتقد انها تحسنت .. أو ظلت كما هي".

لكن الأمريكيين، ووفقا للصحفيين، كان لهم رأي آخر. وأوضحت واشنطن بوست أنه بعد مرور ما يزيد على 200 يوم على رئاسة ترامب أصبح كثير من الناس يقولون إن العنصرية باتت "مشكلة كبيرة" أكثر من أي وقت مضى خلال العقدين الماضيين وإن المشكلة باتت مستفحلة للغاية.

وأظهر استطلاع لمركز بيو الأمريكي لاستطلاعات الرأي أن 58 في المئة يقولون إن العنصرية "مشكلة كبيرة" الآن في الولايات المتحدة وإنها بلغت مستوى قياسيا لم يسجل منذ عام 1995.

وقالت الصحيفة إن المستوى القياسي السابق للعنصرية سجل في يونيو 1996 بعد شهور من حرائق أشعلت في كنائس يسيطر عليها السود في الجنوب الأمريكي. وفي ذلك الوقت قال 54 % من الذين تم استطلاع آرائهم إن العنصرية مشكلة كبرى في الولايات المتحدة.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك الرقم هبط إلى مستوى العشرينات والثلاثينات في السنوات الأولى من رئاسة باراك أوباما قبل قتل رجال سود عزل من قبل الشرطة وهو الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة في صيف 2015. ومنذ ذلك الحين، تظهر الاستطلاعات أن العلاقات بين الأجناس المختلفة أخذت في التدهور في عهد أول رئيس أمريكي أسود والآن تواصل التدهور تحت قيادة خليفته.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أدان أعمال العنف التي اندلعت بين المجموعات الداعمة لتفوق العرق الأبيض والمتظاهرين المناهضين للعنصرية أثناء مسيرة بمدينة تشارلوتسفيل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان