إعلان

أنطونوف: نأمل في ألاّ تتردى العلاقات الروسية الأمريكية إلى حد "الخرف"

02:56 م السبت 02 سبتمبر 2017

السفير الروسي الجديد لدى الولايات المتحدة، أناتولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
أعرب السفير الروسي الجديد لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، عن اهتمام موسكو بتطوير العلاقات مع واشنطن بما يحول دون تردي العلاقات بين البلدين إلى "حد الخرف"، حسبما ذكرت قناة روسيا اليوم.
وفي حديث للقناة الروسية الأولى، أكد أن بلاده "لا تتطفل على أحد، لكنها منفتحة على التعاون. وأضاف: "سنعمل بما يخدم تطبيع العلاقات الروسية الأمريكية وتنفيذ المهام التي تكلفنا بها القيادة الروسية".
وأشار أنطونوف إلى أهمية استمرار الحوار الروسي الأمريكي رغم كل الصعوبات، معتبرا أن الحوار الدبلوماسي يبقى أفضل من المواجهة العسكرية.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، استدعاء القائم بأعمال السفارة الأمريكية في روسيا، السبت، لتسليمه مذكرة احتجاج على تفتيش مقارها الدبلوماسية في الولايات المتحدة.
وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية بهذا الصدد: "تم يوم 2 سبتمبر استدعاء الوزير المفوض بالسفارة الأمريكية في موسكو، انتوني جودفري، إلى وزارة الخارجية الروسية"، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك.
وأضاف البيان: "تم تسليمه مذكرة احتجاج على النوايا الأمريكية لإجراء تفتيش في الممثلية التجارية لروسيا الاتحادية بواشنطن، التي تم منعنا من الوصول إليها، على الرغم من أن هذا المبنى يعد ملكا للدولة الروسية ويتمتع بالحصانة الدبلوماسية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان