إعلان

بعد اعتقال مصري.. صحيفة تحذر من تهديدات إرهابية في إيطاليا

11:23 م الجمعة 30 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

حذرت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية، من موجات إرهابية جديدة، بالتوازي مع إحباط الأمن الإيطالي 3 عمليات جهادية في 3 أيام فقط، من بينها اتهام إمام مصري بالترويج للإرهاب بين الأطفال.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة: "إذا اعتقد أحد الأشخاص أن انهيار تنظيم داعش سوف يضمن نهاية التهديدات الإرهابية في العالم وبالتبعية في إيطاليا، فإن الساعات القليلة الماضية أظهرت بوضوح أننا في الطريق إلى موجات جديدة من الصراعات مع الجهاديين".

وأوضحت الصحيفة أن قوات مكافحة الإرهاب وجهت 3 ضربات في الأيام الثلاثة الأخيرة، في شمال ووسط وجنوب إيطاليا، وكانت أنواع التهديدات والدعوة إلى التطرف مختلفة في العمليات الثلاث.

ففي مقاطعة فوجا، اكتشفت قوات الأمن "مدرسة إرهاب" حيث كان إمام مصري يعطي دروسًا لأطفال مسلمين- ولد أغلبهم في إيطاليا- ويعرض أمامهم فيديوهات لتنظيم داعش وفيه تتم مبايعة الخليفة المزعوم للتنظيم.

وقالت إدارة مكافحة الإرهاب الإيطالية إن الموقوف يدعى عبدالرحمن محيي الدين مصطفى، إيطالي الجنسية، من أصول مصرية يبلغ من العمر 59 عامًا، ومتزوج من إيطالية 79 عامًا، ويرأس جمعية "الدعوة" الثقافية الإسلامية في فوجا جنوب شرق البلاد.

أما في مدينة تورينو فتم القبض على مغربي يبلغ "23 عاما" حيث كان يروّج للدعاية الجهادية. وببطء كان الشاب المغربي ينتقل من الجهاد على الإنترنت إلى التطبيق العملي بعدما بدأ تعلم كيفية صنع السكاكين واستخدام الشاحنات في التفجيرات الإرهابية، بحسب الصحيفة.

وبالأمس، وفي منطقة تقع بين مدينتي لاتسيو وكامبينا، تم القبض على خلية من تونسيين يتعاطفون مع الجهاديين.

وتوصل إليهم المحققون بعد فحص من تواصل معهم أنيس العامري، الذي نفذ تفجيرات أعياد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين في ديسمبر 2016.

وعاش العامري في إيطاليا عدة سنوات، وساعد العديد من رفاقه في الدخول بطريقة غير شرعية إلى إيطاليا.

وقتل 12 شخصاً وأُصيب أكثر من 50 آخرين حين صدم طالب اللجوء، أنيس العامري، بشاحنة متسوقين في برلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان