إعلان

الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ13 لاستشهاد ياسر عرفات

03:39 م الخميس 09 نوفمبر 2017

الفلسطينيون يحيون الذكرى الـ13 لاستشهاد ياسر عرفات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (أ ش أ):

انطلقت فعاليات إحياء الذكرى الـ13 لاستشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات، ظهر اليوم الخميس، في محافظات الضفة الغربية كافة وقطاع غزة.

ففي رام الله، شارك الآلاف في المسيرة الجماهيرية التي دعت إليها حركة فتح، والقوى الوطنية، تتقدمها فرقة كشفية وتوجهت إلى ضريح الشهيد عرفات.

وقال عضو مراقب في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، منسق القوى والفصائل واصل أبو يوسف "إننا حريصون على المثل والقيم التي مثلها الشهيد الراحل، ونحن قرب ضريحه نجدد العهد، ونؤكد أن شعبنا متمسك بذات الحقوق والثوابت من أجل الحرية، والاستقلال".

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها أعضاء من اللجنة المركزية والتنفيذية لحركة فتح، وقادة الفصائل، وممثلو المؤسسات الرسمية، والشعبية، صور القائد الراحل، والأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات تحيي الذكرى.

أما في الخليل، فحاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ومجمع المدارس، منعا لإقامة احتفالات إحياءً ذكرى استشهاد الراحل أبو عمار.

وانتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط مجمع المدارس في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ومنعت الفرق الكشفية من الخروج منها، وقيدت حركة تنقل المواطنين والمركبات بالمكان، وأطلقت عشرات قنابل الغاز نحو الطلاب ومنازل المواطنين وأصابت بعضهم بحالات اختناق.

وفي طوباس قال أمين عام سر فتح في طوباس محمود صوافطة "إن فعاليات إحياء الذكرى ستبدأ اعتبارا من اليوم، وحتى الرابع عشر من الشهر الجاري، بمسيرات حاشدة في المدينة".

وأضاف "نحن نسير على خطى الشهيد عرفات، الذي نقل القضية الفلسطينية للعالم الخارجي، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني سيحافظ على إرث الشهيد المتمثل بالحفاظ على القضية"، منوها

إلى أننا نزرع سيرة الشهيد ياسر عرفات في نفوس الصغار، لنقول للمحتل إن الكبار وإن ماتوا فالصغار لا ينسون أبدا".

بدوره، قال القائم بأعمال محافظ طوباس أحمد الأسعد "ما زلنا نسير على خطى الراحل عرفات، والطريق إلى القدس يجب أن تمر من قبره"، مؤكدا "أنه يجب على المجتمع الدولي وبريطانيا الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، بدولة كاملة مستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".

وفي غزة، أحيا الآلاف من المواطنين بعد ظهر اليوم، ذكرى استشهاد عرفات، بمهرجان تم تنظيمه في ساحة الكتيبة بمدينة غزة.

وشارك في المهرجان نواب من حركة حماس، أبرزهم خليل الحية وصلاح البردويل، وشخصيات من كافة الفصائل الأخرى.. ورفع المشاركون أعلام فلسطين والإمارات ومصر وصور الرئيس الراحل عرفات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان