إعلان

وزير الخارجية اليمني: صنعاء تتحرر من النفوذ الإيراني

10:35 م السبت 02 ديسمبر 2017

وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

أكد وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي أن العاصمة اليمنية صنعاء ستكون العاصمة العربية الأولى التي تتحرر من النفوذ الإيراني، مشيدًا بجهود الشعب اليمني والتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال المخلافي، في تغريدة على "تويتر": إن "صنعاء التي أعلنت ايران وأنصارها أنها العاصمة العربية الرابعة التي سقطت بيد إيران ستكون العاصمة العربية الأولى التي تتحرر من النفوذ الإيراني وتستعيد وجهها العربي بفضل تضحيات شعبنا والتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية".

وأضاف الوزير اليمني: "ندعم انتفاضة شعبنا ضد الانقلاب من أجل عودة الشرعية"، متابعًا قوله: "لا ندعم استمرار الانقلاب بأي صورة وتحت قيادة أي طرف".

وكان أعلن المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيعقد اجتماعاً خلال الساعات القليلة القادمة مع مستشاريه ومجلس الدفاع الوطني لمناقشة التطورات الأخيرة بالعاصمة صنعاء.

وسيطرت قوات صالح، اليوم السبت، على مباني سفارات السعودية والإمارات والسودان وطردت ميليشيا الحوثي منها، وسيطرت على كلية وأكاديمية الشرطة في صنعاء.

كما فرضت قوات صالح سيطرتها على دار الرئاسة ووزارة الدفاع والبنك المركزي ووزارة المالية وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة، فضلاً عن سيطرتها على مبنى التلفزيون الرسمي الذي كان في قبضة الحوثيين، فيما تحاصر مطار العاصمة صنعاء.

وتسببت الاشتباكات المُندلعة، منذ مساء أمس الجمعة وحتى الآن، في العاصمة اليمنية صنعاء، في سقوط عشرات القتلى والجرحى. فيما اعتقلت قوات صالح، 3 من قيادات ميليشيا الحوثي في مجمع 22 مايو الحكومي في صنعاء، بحسب ما أعلنته شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان