إعلان

تنديد فلسطيني بتهجم عضو كنيست إسرائيلي على أهالي معتقلين فلسطينيين

05:02 م الإثنين 25 ديسمبر 2017

عيسى قراقع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

نددت هيئات وفعاليات فلسطينية بتهجم عضو كنيست إسرائيلي، اليوم الاثنين، على أهالي معتقلين فلسطينيين من قطاع غزة لدى اعتراضه حافلة تقلهم أثناء زيارة أبنائهم لدى إسرائيل.

ووصف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية عيسى قراقع ، في بيان صحفي، تهجم عضو الكنيست أورن حزان على أهالي المعتقلين الفلسطينيين بأنه "اعتداء استفزازي ويمثل عربدة إسرائيلية".

وحمل قراقع الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تصرف عضو الكنيست كونها المسؤولة عن تأمين خط سير الحافلات التي تقل عائلات المعتقلين الفلسطينيين بموجب تصريح مسبق منها.

وفي السياق ، قال نادي الأسير الفلسطيني إن "السلوك الهمجي لعضو الكنيست الإسرائيلي تعبير عن حالة من الإفلاس والشعور بالفشل في إحداث اختراق بقضية الاتفاق على إجراء صفقة تبادل جديدة".

وطالب نادي الأسير ، في بيان صحفي ، اللجنة الدولية للصليب الأحمر ببذل جهود أكبر فيما يتعلق بحماية عائلات المعتقلين الفلسطينيين وهي فى طريقها لزيارة أبنائها داخل السجون الإسرائيلية.

بدورها حملت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إسرائيل المسؤولية عن تهجم عضو الكنيست على ذوي أسرى قطاع غزة خلال توجههم لزيارة أبنائهم في سجن "رامون".

وقالت المتحدثة باسم اللجنة في غزة سهير زقوت، في بيان "تأخذ اللجنة الدولية للصليب الأحمر ما حدث اليوم أثناء الزيارة على محمل الجد، ونحن على تواصل مع السلطات المعنية"، مؤكدةً أنه من حق العائلات الفلسطينية أن تكمل زياراتها إلى أحبائها وإلى أبنائها المعتقلين في السجون الإسرائيلية بأمان ودون أي تدخل أثناء الزيارة.

وأشارت زقوت إلى أن "اللجنة الدولية كمنظمة إنسانية تسهل برنامج الزيارات، ولكن مسؤولية الحفاظ على إتمام الزيارة دون اي انقطاع هو من مسؤولية السلطات المختصة، تبقى اللجنة الدولية ملتزمة بتسهيل هذا البرنامج لصالح عائلات المعتقلين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان