إعلان

فتح الله جولن: التقيت رجلاً على صلة بالانقلاب.. وليس لي علاقة بأحداث 15 يوليو

06:18 م الثلاثاء 18 يوليو 2017

الداعية التركي فتح الله جولن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال الداعية التركي فتح الله جولن، إنه التقى برجل له صلة بالانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان في 15 يوليو 2016، ولكنه نفى تورطه في العملية ذاتها.

وكرر جولن -من منفاه في الولايات المتحدة- دعوته لتشكيل لجنة تحقيق دولية تضم أعضاء في البرلمان الأوروبي والمحكمة الجنائية الدولية والحلف الأطلسي.

وفي حوار مع قناة "فرانس 24"؛ اعترف الداعية التركي فتح الله جولن، إنه التقى برجل له صلة بمحاولة الانقلاب الفاشل ضد الرئيس رجب طيب أردوغان في 15 يوليو 2016، ولكنه نفى أن يكون متورطًا بأي شكل من الأشكال في العملية ذاتها.

وقال: "لا أعرف منهم هؤلاء القادة وما هي رتبهم العسكرية"، مؤكدًا بقوله "لا دونالد ترامب ولا رئيس أمريكي آخر، جمهوري أم ديمقراطي، من شأنه أن يجازف بتلطيخ سمعة الولايات المتحدة الأمريكية في العالم والخضوع للمطالب غير المعقولة" للرئيس أردوغان، بحسب قول جولن.

وأضاف: "لا أشعر بأي قلق إزاء هذا (أي الترحيل إلى تركيا كما تطالب به أنقرة)، كما قال إنه لم يكن أبدًا قريبًا من الرئيس التركي ولا مناصرًا له، مشيرًا إلى أن أردوغان "يسعى لتعزيز قوته من خلال اتهامي بتدبير الانقلاب وملاحقتي".

وكرر فتح الله جولن دعوته لتشكيل "لجنة تحقيق دولية تضم أعضاء في البرلمان الأوروبي والمحكمة الجنائية الدولية والحلف الأطلسي"، مؤكدًا: "إذا وجدوا أي صلة بي، أنا مستعد لمغادرة هذا البلد طوع إرادتي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان