إعلان

الجيش اليمني يعلن التقدم نحو مواقع جديدة في الساحل الغربي لليمن

08:49 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

أرشيفية

صنعاء - (د ب أ)

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، التقدم نحو مواقع جديدة بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت قوات ألوية العمالقة (قوات جنوبية)، في بيان لها، إن قواتها اقتحمت بوابة مطار الحديدة الشرقية وسيتي ماكس ومصنع يماني، شرقي المدينة.

وأشارت إلى أن اشتباكات عنيفة تدور هذه الأثناء بقرب بوابة معسكر الدفاع الساحلي ومدرسة القتال، "وسط انهيار الحوثيين".

وأكد سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن معارك عنيفة تدور في هذه الأثناء في الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة بين قوات الجيش الحكومي، ومسلحي جماعة أنصار الله الحوثية.

وذكرت المصادر أن العديد من المدنيين نزحوا من مناطق الاشتباكات شرقي المدينة، باتجاه وسط المدينة، هربا من المعارك والقصف المدفعي المتبادل بين الطرفين.

في السياق نفسه، أعلن مسلحو أنصار الله إطلاق صاروخ بالستي باتجاه مواقع "العدو"- في إشارة للقوات الحكومية- في الساحل الغربي.

وأوضح أنصار الله حسب ما أفادت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الجماعة الحوثية، أن الصاروخ من طراز "بدر بي-1"، مؤكدين أنه "أصاب هدفة بدقة مخلفاً أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى".

وكانت قوات الجيش الحكومي قد استأنفت الخميس الماضي بدعم من قوات التحالف العربي العملية العسكرية ضد مسلحي أنصار الله والتي انطلقت قبل أشهر بهدف تحرير مدينة وميناء الحديدة الساحلية من قبضة الحوثيين.

ويدخل عبر ميناء الحديدة ما يصل إلى 80 بالمئة من الإمدادات الإنسانية والوقود والسلع التجارية إلى اليمن، البلد الذي يعاني من أسوأ ازمة انسانية في العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان