إعلان

روحاني: نجحنا في نصرة حلفائنا في سوريا والعراق

12:45 م الأحد 11 فبراير 2018

الرئيس الإيراني حسن روحاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ):

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الجمهورية الإسلامية نجحت في نصرة حلفائها في مكافحة الإرهاب و"حققت الانتصار على الإرهابيين" في سوريا والعراق والمنطقة.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عنه القول اليوم الأحد، في خطاب بمناسبة ذكرى الثورة الإسلامية، إن "الأعداء خططوا لتقسيم بلدان المنطقة، ومنها العراق وسورية، وإثارة الاضطرابات في لبنان، إلا أن هذه المخططات آلت إلى الفشل".

وبينما اتهم الأمريكيين بالسعي للضغط على الشعب الإيراني وتدمير الاتفاق النووي، أشاد بصمود الشعب الإيراني وقدرته على إحباط المؤامرات، وقال :"لقد أثبت الشعب الإيراني بصموده وتضامنه أنه قادر على إحباط المؤامرات الأمريكية ... أؤكد للأمريكيين أنهم إذا انتهكوا الاتفاق النووي فإنهم هم من سيتضرر، بينما سيواصل شعبنا طريقه بنجاح".

وفي إشارة إلى الاحتجاجات التي شهدتها بلاده مؤخرا :" الجميع في إيران يجب أن يلتف وراء إيران وعظمتها ... الجميع في إيران يخضعون للدستور على اختلاف اتجاهاتهم السياسية والاجتماعية والثقافية ... والتواجد الحماسي للشعب في هذه المسيرات هو جواب حاسم في مواجهة المؤامرات الأمريكية ضد الشعب الإيراني".

وانطلقت في إيران صباح اليوم الاحتفالات بالذكرى التاسعة والثلاثين للثورة الإسلامية التي شهدتها إيران عام 1979.بقيادة آية الله الخميني وأسفرت عن الإطاحة بنظام الشاه الملكي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان