إعلان

مصادر: توقعات بطرح الرؤية الجديدة لصفقة القرن خلال احتفال السفارة

01:12 م الإثنين 14 مايو 2018

السفارة الأمريكية بالقدس المحتلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، إن الإدارة الأمريكية ستطرح الرؤية الجديدة لإنهاء النزاع بين الفلسطنيين والإسرائيليين والمعروفة باسم "صفقة القرن"، خلال الاحتفالات بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، عصر اليوم الأثنين.

وحسب مسؤول كبير في البيت الأبيض، فإن عرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعروف باسم "صفقة القرن"، نجح في تقريب المسافات وإنشاء علاقات بين إسرائيل ودول خليجية على رأسها السعودية والإمارات والبحرين.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن مصادر دبلوماسية أمريكية رفيعة المستوى أن ترامب، يتطلع للشروع بتطبيق "صفقة القرن" مباشرة بعد تدشين سفارة واشنطن بالقدس المحتلة، يوم الإثنين، بالتزامن مع ذكرى النكبة.

وتتضمن "صفقة القرن" دفع تعويضات مالية للفلسطينيين وذلك سعيا من الإدارة الأمريكية لإعادة السلطة الفلسطينية إلى طاولة المفاوضات، حسب ما ذكرته وكالة معًا الفلسطينية.

فيما أفادت صحيفة "معاريف"، مطلع الشهر الجاري، بأنه خلال زيارة وزير الجيش الإسرائيلي، أفجيدور ليبرمان، لواشنطن، أواخر نيسان الماضي، عرض عليه جزء من بنود "صفقة القرن" التي تعمل عليها إدارة ترامب، لتصفية القضية الفلسطينية.

وبحسب الصحيفة فإن الصفقة تشتمل على ما أسمته "تنازلات واسعة" من جانب إسرائيل، وأن الولايات المتحدة تتوقع أن توافق إسرائيل على الصفقة و"تستكمل التنازلات المؤلمة"، رغم أن الحديث عن أراض محتلة.

وجاء أنه خلال المحادثات عرض مسؤولون كبار في الإدارة الأميركية خطة بموجبها "يطلب من إسرائيل في المرحلة الأولى الانفصال عن أربعة أحياء في القدس الشرقية المحتلة، شعفاط وجبل المكبر والعيساوية وأبو ديس، ويتم نقلها إلى السلطة الفلسطينية، وفصلها عن القدس".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان