إعلان

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: حماس دفعت 100 لكل مشارك في المسيرات

02:12 م الإثنين 14 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

اتهم أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بدفع 100 دولار لكل مشارك في المسيرات، والتي أطلق عليها اسم "مسيرة الفوضى"، وقال: "يبدو أن حياتكم باتت رخيصة برأي حماس وأسيادها.. كفى لاستخفاف حماس بكم وبمتسقبلكم".

وأكد أدرعي، في سلسلة من التغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن دولة الاحتلال لم تسمح بالمساس بالبنية التحتية الأمنية والسياج الأمني، وذلك على خلفية المظاهرات والاحتجاجات الفلسطينية اعتراضًا على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المُحتلة، اليوم الإثنين.

وقال أدرعي إن الجيش الإسرائيلي مُصمم على تحقيق المهمة وحماية أمن مواطني إسرائيل وسيادتها.

وذكر المتحدث الإسرائيلي أن قوات الاحتلال قصفت موقعًا لحماس في منطقة جباليا، بعد أن تعرضت قوة عسكرية للإطلاق النار دون وقوع إصابات.

وتابع: "احبط جيش الدفاع اعتداء زرع عبوة ناسفة من قبل خلية مكونة من ٣ مخربين مسلحين في منطقة رفح. القوة استهدفت المخربين مما أدى في مقتلهم"، على حد وصفه.

1

2

واتهم رونين مانليس المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي حركة حماس بدفع مبالغ مالية للعائلات الفلسطينية من أجل المشاركة في التظاهرات والاحتجاجات بالتزامن مع حفل افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في مدينة القدس المُحتلة.

و قال مانيلس، في مداخلة هاتفية مع إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين، إن حماس تدفع أموال إيرانية للفلسطنيين لكي يشاركوا في الاحتجاجات والمسيرات الحاشدة، والتي تنوي اقتحام السياج الحدودي والدخول إلى الأراضي المحتلة. وتابع:" لدينا معلومات استخباراتية مفادها أن حماس تُخطط لإلحاق الضرر بالجنود وربما اختطافهم".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 18 مواطنا، وإصابة نحو 900 آخرين جراء اشتباكات مع قوات الاحتلال.

واحتشد آلاف الفلسطينيين الذين زحفوا صوب السياج الحدودي المحيط بقطاع غزة، للتنديد بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس، بالتزامن مع ذكرى النكبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان