إعلان

حماس: نضال الشعب الفلسطيني هو من سيحدد مستقبل القدس

05:12 م الإثنين 14 مايو 2018

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس الفلسطينيين للاستمرار في مقاومتهم للاحتلال، في بيان نشرته اليوم الاثنين على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك.

وقال الحركة، في بيانها، :"نضال شعبنا وكفاحه على الأرض هو من سيحدد مستقبل القدس وشعبنا سيكتب بنفسه وثيقة تقرير مصيره.#مليونية_العودة_وكسر_الحصار".

ونزل آلاف الفلسطينيين في مظاهرات احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس المُحتلة، وحسب وزارة الصحة الفلسطينية فإن عدد الشهداء وصل إلى 43 شخصًا، واصابة أكثر من 1700 آخرين.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، مقتل أحمد الرنتيسي، نجل القيادي البارز في حركة حماس، محمود الرنتيسي، برصاص قوات الاحتلال، شرقي قطاع غزة.

واتهم أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، حماس بدفع 100 دولار لكل مشارك في المسيرات، والتي أطلق عليها اسم "مسيرة الفوضى"، وقال: "يبدو أن حياتكم باتت رخيصة برأي حماس واسيادها.. كفى استخفاف حماس بكم وبمتسقبلكم".

وزعم رونين مانليس المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي حركة حماس بدفع مبالغ مالية للعائلات الفلسطينية من أجل المشاركة في التظاهرات والاحتجاجات بالتزامن مع حفل افتتاح السفارة الأمريكية الجديدة في مدينة القدس المُحتلة.

و قال مانيلس، في مداخلة هاتفية مع إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين، إن حماس تدفع أموال إيرانية للفلسطنيين لكي يشاركوا في الاحتجاجات والمسيرات الحاشدة، والتي تنوي اقتحام السياج الحدودي والدخول إلى الأراضي المحتلة. وتابع:" لدينا معلومات استخباراتية مفادها أن حماس تُخطط لإلحاق الضرر بالجنود وربما اختطافهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان