إعلان

صحيفة: كيم جونج أون يدعو ترامب إلى جولة ثانية من القمة في بيونجيانج

11:24 ص الإثنين 11 يونيو 2018

كيم جونج أون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الاثنين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى جولة ثانية من القمة التاريخية المُرتقبة، على أن تُعقد في بيونجيانج في يوليو المُقبل، حسبما نقلت صحيفة "تشونان ايلبو" الكورية الجنوبية عن مصادر وصفتها بالمُطلعة.

ووفقًا للمصادر، التي لم تُسمها الصحيفة، أعربت كوريا الشمالية والولايات المتحدة عن رغبة مشتركة لمواصلة المفاوضات على أعلى مستوى.

وقالت المصادر إن "الدعوة واردة في محتوى الخطاب الذي سلمه نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمل في كوريا الشمالية كيم يونج تشول، إلى الرئيس ترامب في الأول من يونيو".

في المقابل، أشارت وكالة "كيودو" إلى احتمالية عقد جولة ثالثة من القمة، يثمكن أن تجري في واشنطن في سبتمبر المقبل، حال سارت عملية التفاوض بشكل جيد في قمة سنغافورة الوشيكة.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب وكيم، غدًا الثلاثاء، في التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي (الواحدة بتوقيت جرينتش)، في فندق كابيلا الفاخر على جزيرة سنتوسا في سنغافورة، ومن المتوقع أن تركز المحادثات على نزع أسلحة كوريا الشمالية النووية وبرامجها الصاروخية في مقابل حوافز دبلوماسية واقتصادية.

وتُعد هذه المرة الأولى التي يجتمع فيها رئيس أمريكي بزعيم كوري شمالي؛ لاسيّما وأن العداء قائم بين البلدين منذ الحرب الكورية بين عامي 1950 و1953.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان